استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان
استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان

27 ديسمبر 2021 02:08 م

عبدالعزيز الصقعبي يوجه سؤالين إلى وزيري الأشغال وشؤون الإسكان

عبدالعزيز الصقعبي يوجه سؤالين إلى وزيري الأشغال وشؤون الإسكان

27 ديسمبر 2021 | الدستور | وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي سؤالين إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، ووزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ونص السؤالان على ما يلي:

سؤال إلى وزيرة الأشغال

أورد ديوان المحاسبة ضمن تقريره حول فحص ومراجعة الحساب الختامي لوزارة الأشغال العامة عن السنة المالية 2020/2021 ملاحظة في شأن نقص وتباين في بعض التجهيزات ومرافق مشروع إنشاء وإنجاز مبنى الركاب (T2) ومدى كفايتها لاستيعاب حركة الركاب المطلوبة والبالغة (25) مليون مسافر سنويا على الرغم من التكلفة العالية للمشروع.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما الشركة التي التي أشرفت على تصميم مبنى الركاب (T2)؟ يرجى تزويدي ببيان جميع تفصيلي لتقدير الاحتياج الذي بناء عليه صمم المبنى.

2- هل أخذت موافقة الإدارة العامة للطيران المدني على التصميم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه الموافقة.

3- أورد ديوان المحاسبة ضمن ملاحظاته «وجود نقص في عدد مواقف السيارات المقرر توفيرها لمبنى الركاب بما يقارب (13.200) موقف مقارنة بالمخطط الهيكلي للمشروع»، فما رد الوزارة على هذه الملاحظة؟ مع بيان سعة مواقف مبنى الركاب.

4- أورد ديوان المحاسبة ضمن ملاحظاته «عدم كفاية أجهزة تسليم أمتعة الركاب القادمين بما يتماشى مع القدرة الاستيعابية لمبنى الركاب بالمخالفة لتوصيات المخطط الهيكلي المعد في عام 2005» فما رد الوزارة على هذه الملاحظة؟ مع بيان عدد (أجهزة/سيور) تسليم أمتعة الركاب أطوالها.

5- أورد ديوان المحاسبة ضمن ملاحظاته "عدم كفاية مكاتب (كاونترات) تسجيل أمتعة الركاب المغادرين بالمخالفة لتوصيات المخطط الهيكلي المعد في عام 2005" فما رد الوزارة على هذه الملاحظة؟ مع بيان عدد مكاتب (كاونترات) تسجيل أمتعة الركاب المغدرين.

6- أورد ديوان المحاسبة ضم ملاحظاته «نقص عدد مواقف الطائرات» فما رد الوزارة على هذه الملاحظة؟ مع بيان عدد مواقف الطائرات في مبنى الركاب.

7- نمى إلى علمي إرسال الإدارة العامة للطيران المدني كتابا إلى وزارة الأشغال العامة تبلغها بوجود نقص في عدد أجهزة تسليم أمتعة الركاب القادمين وعدد مكاتب (كاونترات) تسجيل أمتعة الركاب المغادرين، فهل تلقت الوزارة أي كتاب من الإدارة بهذا الشأن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من هذه الكتب ورد الوزارة عليها.

سؤال إلى وزير شؤون الاسكان

قدر في ميزانية المؤسسة العامة للرعاية السكنية مبلغ 40.075.304 دنانير كويتية ضمن اعتمادات السنة المالية 2020/2021 للمشاريع الإنشائية في مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- بيان تفصيلي لجميع العقود المرتبطة بأعمال مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية منذ بدأ توزيع المنطقة على المخطط حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع موافقات الجهات الرقابية (ديوان المحاسبة، وإدارة الفتوى والتشريع، ووزارة المالية، والجهاز المركزي للمناقصات العامة) على العقود المشار إليها بالبند السابق.

3- كم تبلغ نسبة تنفيذ العقود المشار إليها في البند الأول؟ وهل يوجد أي تأخير في نسب الإنجاز؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان السبب.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




خالد العتيبي يوجه سؤالا إلى وزيرالصحة عن سبب نقص الأدوية في صيدليات الوزارة
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الداخلية والصحة
أسامة الشاهين يوجه سؤالا إلى وزير (شؤون مجلس الوزراء)
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والصحة
مهلهل المضف يوجه 6 أسئلة إلى وزراء الأشغال والنفط والتعليم العالي
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 5 أسئلة إلى وزير التعليم العالي
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى وزيري النفط والمالية
مهند الساير يوجه سؤالاً إلى وزير النفط
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه سؤالاً إلى وزير الكهرباء والماء
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 8 أسئلة إلى 5 وزراء
بدر الحميدي يوجه سؤالين إلى وزيري الصحة والتجارة
مهلهل المضف يوجه سؤالا إلى وزير التجارة
عبدالله الطريجي يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
محمد الحويلة يوجه سؤالا إلى وزير التعليم العالي
مبارك الحجرف يوجه سؤالا إلى وزير المالية
بدر الملا يوجه سؤالا إلى وزير النفط
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى 11 وزيرا
أسامة الشاهين يقترح شمول ربات البيوت بمنحة الـ 3000 أسوة بالمتقاعدين