استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان
استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان

22 فبراير 2022 01:55 م

عبدالعزيز الصقعبي يوجه 10 أسئلة إلى 8 وزراء

عبدالعزيز الصقعبي يوجه 10 أسئلة إلى 8 وزراء

22 فبراير 2022 | الدستور | وجه النائب د. عبدالعزيز الصقعبي 10 أسئلة إلى كل من وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالوهاب الرشيد، ووزير التجارة والصناعة فهد الشريعان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وزير الداخلية بالوكالة د. محمد الفارس، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدفاع بالوكالة الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، ووزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. علي المضف، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة جمال الجلاوي، ووزير الإعلام والثقافة حمد روح الدين، نصت على ما يلي:

سؤالان إلى وزير المالية

السؤال الأول

أصدر مجلس الوزراء القرار رقم (728/ثانيا) المتخذ باجتماعه رقم (36/2020) المنعقد في تاريخ 4/6/2020 والقاضي بالموافقة على مقترح وزارة المالية بشأن عدم زيادة رؤوس أموال الجهات ذات الميزانية المستقلة مثل (الهيئات والمؤسسات والصناديق) وذلك لمدة (خمس) سنوات، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.

2- ما الأسباب والدوافع لقيام وزارة المالية بتقديم هذا المقترح لمجلس الوزراء؟

3- هل بحثت وزارة المالية أثر هذا القرار على قدرة الجهات ذات الميزانية المستقلة بالوفاء بالتزاماتها المالية؟

4- هل استأنست وزارة المالية برأي الهيئة العامة للاستثمار أو وحدة الدين العام حول هذا الأمر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي برأيهما.

السؤال الثاني

أصدر مجلس الوزراء القرار رقم (728/ثانيا) المتخذ باجتماعه رقم (36/2020) المنعقد في تاريخ 4/6/2020 والقاضي بالموافقة على مقترح وزارة المالية بشأن عدم زيادة رؤوس أموال الجهات ذات الميزانية المستقلة مثل (الهيئات والمؤسسات والصناديق) وذلك لمدة (خمس) سنوات، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل أُبلغت الهيئة العامة للاستثمار بهذا القرار؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذا القرار ورأي الهيئة فيه.

2- هل قامت الهيئة برفع أي مذكرة بهذا الخصوص لوزير المالية أو مجلس الوزراء؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه المذكرات.

3- هل أحال مجلس الوزراء بعد صدور القرار إلى الهيئة العامة للاستثمار أي طلب من الجهات التي يشملها القرار لبحث زيادة رأسمالها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذه الجهات والمبالغ التي طلبتها وسبب الطلب ورد الهيئة حول ذلك.

سؤالان إلى وزير التجارة والصناعة

السؤال الأول

عطفا على إجابتكم الواردة إلينا في تاريخ 12/9/2021 بشأن انتقال هيئة أسواق المال لمقرها الجديد، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار تخصيص أرض المقر الدائم لهيئة أسواق المال.

2- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من تصميم المقر الجديد لهيئة أسواق المال.

3- أين سيقع مقر الهيئة الجديد؟ وما مساحة الأرض المخصصة لذلك؟

4- يرجى بيان التكلفة التقديرية - أو الفعلية إن وُجدت - لما يلي:
● عقد تصميم المبنى.
● عقد الإشراف على البناء والتنفيذ.
● عقد إنشاء المبنى.
● عقود التأثيث.

السؤال الثاني

نشرت إحدى الصحف المحلية خبرا في تاريخ 6/2/2022 حول عدم قيام الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتمويل أي مشروع جديد منذ إبريل 2020، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع المراسلات والردود بين الصندوق والهيئة العامة للاستثمار في شأن سيولة الصندوق ورأسماله، وذلك منذ بدء جائحة كورونا حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- ما مدى صحة الخبر المشار إليه في مقدمة السؤال؟ إذا كان الخبر صحيحا، فما السبب في ذلك؟

3- كم عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي وافقتم عليها ولم تُمول حتى اليوم لعدم توافر السيولة؟

4- نصت المادة (4) من قانون إنشاء الصندوق على أن «يُخصص للصندوق رأسمال قيمته (مليار دينار كويتي) لتحقيق أهداف هذا القانون،...»، يرجي بيان المبالغ المدفوعة من رأسمال الصندوق وذلك وفقا لجدول يبين (السنة المالية - المبلغ المدفوع من رأس المال).

5- هل أُبلغ الصندوق الوطني بقرار مجلس الوزراء بعدم زيادة رؤوس أموال الميزانيات ذات الجهات المستقلة لمدة خمس سنوات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذا القرار وأي مذكرة رُفعت من الصندوق لمجلس الوزراء أو الوزير المعني بهذا الشأن.

سؤال إلى وزير النفط

صدر في 21 يناير 1980 المرسوم بالقانون رقم (6) لسنة 1980 بإنشاء مؤسسة البترول الكويتية، وقد نظمت المادة (6) فقرة ثانية والمادة (16) اختصاصات المجلس الأعلى للبترول، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من:
● المراسيم واللوائح المنظمة لعمل المجلس الأعلى للبترول.
● المكافآت المخصصة لاجتماعات المجلس الأعلى للبترول ولجانه.
● جميع تشكيلات المجلس الأعلى للبترول منذ عام 2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
● جميع قرارات المجلس الأعلى للبترول منذ عام 2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
● جميع اللجان المشكلة في المجلس الأعلى للبترول منذ عام 2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

2- نمى إلى علمي تأخر المجلس الأعلى للبترول في الفترة الماضية بعقد اجتماعاته ما أثر سلبيا على سير العمل في مؤسسة البترول الكويتية، فيرجى بيان التالي:
- ما الآلية لدعوة المجلس الأعلى للبترول للاجتماع.

- بيان تفصيلي لعدد وتواريخ اجتماعات المجلس الأعلى للبترول منذ السنة المالية 2010/2011 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وذلك وفقا لجدول يتضمن (السنة المالية - عدد الاجتماعات - تاريخ الاجتماعات).

سؤال إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية

أنشئت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في تاريخ 7 يناير 1979 لتحقيق مجموعة من الأهداف السامية منها الإشراف على المساجد ورعايتها وتوفير العلماء والعاملين بها لأداء رسالتها الإسلامية.
 
إلا أنه يلاحظ في السنوات أن الوزارة تمنع العديد من المشايخ والعلماء ممن لهم مكانة وفضل كبير من إلقاء الدروس في المساجد أو المشاركة في فعاليات الوزارة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف بأسماء جميع المشايخ والعلماء الكويتيين وغير الكويتيين الممنوعين من إلقاء الدروس والخطب في مساجد الكويت أو المشاركة في المناسبات التي تقيمها الوزارة، وذلك وفقا لجدول يتضمن (اسم الشيخ/ العالم - تاريخ المنع - سبب المنع).

2- هل وجهت الوزارة أي خطابات أو كُتب لوزارة الداخلية لمنع دخول المشايخ والعلماء المشار إليهم في البند السابق إلى الكويت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع هذه الخطابات.

3- هل هناك أسس وقواعد واضحة لحظر نشاط المشايع وعلماء الدين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه الضوابط.

سؤال إلى وزير الدفاع بالوكالة

صدر القانون رقم (20) لسنة 2015 بشأن الخدمة الوطنية العسكرية، وقد نشر القانون في الجريدة الرسمية بتاريخ 20/5/2015، إلا أن تنفيذ القانون قد صاحبه العديد من المثالب ما شكل عبئا على المواطنين وهو ما يدعو إلى مراجعة نصوصه، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- أعداد المكلفين الذين تقدموا للجهة المختصة بالخدمة الوطنية العسكرية منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وذلك عن السنوات ( 2017 - 2018 - 2019 - 2020 - 2021).


2- أعداد المجندين ممن التحق بالخدمة العاملة منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

3- نصت المادة (7) من القانون المشار إليه على أن «يجوز بقرار من وزير الدفاع تكليف المجندين أو الاحتياطيين، بأداء خدمتهم العاملة أو الاحتياطية - كلها أو جزء منها - في المهام والواجبات والأعمال اللازمة لتحقيق الأمن القومي، وأهداف التنمية العامة في الدولة، والتي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء» لذا يرجي بيان التالي:
 
● نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء المشار إليه.
● هل كُلف مجندون أو احتياطيون بأي مهمة من المهام المشار إليها في المادة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار وزير الدفاع الخاص بذلك.

4- نصت المادة (8) من القانون المشار إليه على أن «يجوز بقرار من وزير الدفاع تكليف المجندين أو الاحتياطيين بأداء خدمتهم العاملة أو الاحتياطية - كلها أو جزء منها - لمواجهة الكوارث أو تأمين وتعزيز الجبهة الداخلية أو دعم وسائل الدفاع المدني،...» لذا يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرارات وزير الدفاع الخاص بذلك.

5- استثنت المادة (11) من القانون المشار إليه بعض الفئات من الخدمة الوطنية العسكرية، لذا يرجى موافاتي بالتالي:
 
● نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرار مجلس الوزراء الصادر وفقا للبند (ب) من المادة المشار إليها.
● كم عدد المستثنين من الخدمة الوطنية العسكرية منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال وفقا للبند (أ) من نص المادة؟
● كم عدد المستثنين من الخدمة الوطنية العسكرية منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السوال وفقا للبند (ب) من نص المادة؟

6- أعفت المادة (12) من القانون المشار إليه بعض الفئات من الخدمة الوطنية العسكرية، لذا يرجى بيان التالي:
● كم عدد المعفيين من الخدمة الوطنية العسكرية منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال وفقا للبند (أ) من نص المادة؟
● كم عدد المعفيين من الخدمة الوطنية العسكرية منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال وفقا للبند (ب) من نص المادة؟
● كم عدد المعفيين من الخدمة الوطنية العسكرية منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال وفقا للبند (ج) من نص المادة؟

7- أنهت المادة (22) من القانون المشار إليه بعض الفئات من الخدمة العاملة، لذا يرجى بيان التالي:
● كم عدد المجندين الذين انتهت خدمتهم العاملة منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال وفقا للبند (أ) من نص المادة؟
● كم عدد المجندين الذين انتهت خدمتهم العاملة منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال وفقا للبند (ب) من نص المادة؟

8- يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من المرسوم الصادر وفقا لنص المادة (29) من القانون المشار إليه.

9- نظم الباب الرابع في القانون المشار إليه العقوبات المفروضة على مخالفة نصوص قانون الخدمة الوطنية العسكرية، لذا يرجى بيان التالي:
● كم عدد المتخلفين عن أداء الخدمة العاملة منذ صدور القانون حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟
● كم عدد المحالين إلى النيابة العامة لتخلفهم عن أداء الخدمة العاملة؟
● كم عدد الأحكام القضائية التي صدرت على المتخلفين عن أداء الخدمة العاملة؟

10- نصت المادة (46) من القانون المشار إليه على أن «ينشأ بقرار من وزير الدفاع جهاز أو هيئة تتولى تنفيذ أحكام هذا القانون وكيفية تشكيلها وتنظيمها وتحديد اختصاصاتها» لذا يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من القرار المشار إليه.

11- نصت المادة (47) من القانون المشار إليه على اختصاص وزير الدفاع بإصدار القرارات المنظمة لدعوة المكلفين بأداء الخدمة والدورات التدريبية العسكرية والتطوع للخدمة العسكرية، لذا يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من القرارات المشار إليها.

سؤال إلى وزير التربية

تعد المدارس الخاصة في الكويت رافدا مهما من روافد التعليم إلا أنه لوحظ في السنوات الأخيرة تغليبها للجانب التجاري على الجانب العلمي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع اللوائح والقرارات المنظمة لعمل المدارس الخاصة والرسوم التي تفرضها على خدماتها المقدمة.

2- بيان كامل بجميع المدارس الخاصة المرخصة والتي تعمل في الكويت، وذلك وفقا لجدول يتضمن (اسم المدرسة - نوع المدرسة - الأطراف المالكة للمدرسة).

3- هل تعلم الوزارة بالرسوم التي تفرضها المدارس الخاصة على أولياء الأمور؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي ببيان تفصيلي لهذه الرسوم وذلك وفقا للجدول يتضمن (اسم المدرسة - المرحلة الدراسية - الرسوم المفروضة).

4- هل تُصنف الوزارة وتقييم جودة التعليم في المدارس الخاصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتصنيف المدارس الخاصة بالكويت وذلك وفقا لجدول يتضمن (اسم المدرسة - التصنيف).

5- ما إجراءات الوزارة في منح ترخيص للمدرسة الخاصة؟ وهل هناك أي تسهيلات ممنوحة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة؟

6- هل تفرض الوزارة أي رسوم على المدارس الخاصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجي بيان هذه الرسوم وقيمتها.

7- ما إجراءات الوزارة لمراقبة جودة التعليم في المدارس الخاصة؟ وهل للوزارة اشتراطات محددة حول ذلك؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه الاشتراطات.

8- ما إجراءات الوزارة لمراقبة المناهج التعليمية في المدارس؟ يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من الاشتراطات التي تضعها الوزارة على المناهج العلمية.

9- هل تضع الوزارة أي قواعد أو نظم للأنشطة التي تقيمها المدارس الخاصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه القواعد.

10- هل تضع الوزارة ضوابط بشأن انتداب وتعيين المعلمين في المدارس الخاصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه الضوابط.

11- انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الغش في بعض المدارس الأهلية الخاصة، فما إجراءات الوزارة تجاه هذا الأمر؟

12- هل تلقت الوزارة شكاوى لأولياء أمور حول الرسوم الدراسية أو غيرها من الشؤون التعليمية في المدارس الخاصة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، فيرجى بيان التالي:
 
● أعداد الشكاوى على المدارس الخاصة، وذلك في السنوات الدراسية الخمس الماضية، وفقا لجدول يتضمن (السنة الدراسية - أعداد الشكاوى)
 
● ما أبرز موضوعات الشكاوى؟ وما إجراءات الوزارة في التعامل معها؟

13- يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع العقوبات التي أصدرتها الوزارة على المدارس الخاصة في السنوات الدراسية العشر الماضية.

14- هل ترصد الوزارة المدارس الخاصة التي ينتسب خريجوها للجامعات العالمية المرموقة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان التالي:
 
● أسماء هذه المدارس وعدد خريجيها المنتسبين للجامعات المرموقة في السنوات الدراسية الخمس الماضية، وذلك وفقا لجدول يتضمن (اسم المدرسة - عدد خريجيها المنتسبين للجامعات العالمية المرموقة).
● هل تقدم الوزارة أي حوافز لهذه المدارس؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذه الحوافز.

15- هل تُلزم الوزارة المدارس الخاصة برفع تقارير سنوية عن كل سنة دراسية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من آخر تقرير لكل مدرسة.

16- هل تبحث الوزارة الملاءة المالية للمدارس الخاصة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من آخر تقرير مالي لكل مدرسة خاصة.

17- هل بحثت الوزارة من قبل فكرة منح المدارس الحكومية غير المأهولة للمدارس الخاصة المميزة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بيان بالنتائج التي توصلت إليها الوزارة بهذا الخصوص.

سؤال إلى وزير العدل

استنادا إلى البيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر في تاريخ 6 سبتمبر 2021 والذي أشار فيه إلى قرار مجلس الوزراء في تكليف ديوان الخدمة المدنية بالآتي:
1- تطوير أسس تقييم واختيار القياديين.
2- وضع ضوابط جديدة بشأن شروط الوظائف الإشرافية.
3- وضع ضوابط جديدة بشأن صرف المكافأة للقياديين والإشرافيين والتفنيذيين بناء على الإنجاز والأداء.
4- الإسراع في إنشاء مركز تدريب حكومي يهدف إلى تطوير قدرات شاغلي الوظائف القيادية والتنفيذية وغيرها من الوظائف ضمن الجهاز الحكومي وتطوير مهارتهم بما يعزز ويدعم خطط الحكومة ويساند توجهاتها في التطوير والتنمية ويكفل النهوض بمستوى الإدارة بصفة عامة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من:
● جميع قرارات مجلس الوزراء المرتبطة بهذا الشأن.
● جميع قرارات مجلس الخدمة المدنية المرتبطة بهذا الشأن.
● جميع قرارات ديوان الخدمة المرتبطة بهذا الشأن.

2- هل أنهى ديوان الخدمة المدنية المهمة التي أُوكل بها بموجب البند (1) من القرار المشار إليه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من الأسس الجديدة لتقييم واختيار القياديين، وإذا كانت الإجابة النفي، فما السبب في ذلك؟

3- هل أنهى ديوان الخدمة المدنية المهمة التي أُوكل بها بموجب البند (2) من القرار المشار إليه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من الضوابط الجديدة بشأن شروط الوظائف الإشرافية، وإذا كانت الإجابة النفي، فما السبب في ذلك؟

4- هل أنهى ديوان الخدمة المدنية المهمة التي أُوكل بها بموجب البند (3) من القرار المشار إليه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من الضوابط الجديدة بشأن صرف المكافأة للقياديين والإشرافيين والتنفيذيين بناء على الإنجاز والأداء، وإذا كانت الإجابة النفي، فما السبب في ذلك؟

5- هل أنهى ديوان الخدمة المدنية المهمة التي أُوكل بها بموجب البند (4) من القرار المشار إليه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من التصور المرفوع من الديوان لمجلس الوزراء حول مركز التدريب الحكومي، وإذا كانت الإجابة النفي، فما السبب في ذلك؟

سؤال إلى وزير الإعلام والثقافة


نشرت الصحف والجرائد المحلية في تاريخ 11 فبراير 2022 خبرا عن ترؤس وزير الإعلام اجتماع اللجنة الدائمة للاحتفال بالمناسبات لعام 2022، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من:
● قرار تشكيل اللجنة.
● اختصاصات اللجنة.
● القرارات التي أصدرتها اللجنة في السنوات الخمس الماضية.

2- بيان كامل لعدد الاجتماعات التي عقدتها اللجنة منذ عام 2015 حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وذلك وفقا للجدول التالي:
السنة - عدد الاجتماعات.

3- بيان جميع منجزات اللجنة في السنوات الخمس الماضية مع تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع إصداراتها.

4- يتزامن مع الاحتفالات الوطنية بعض المظاهر السلبية كهدر المياه وإتلاف المركبات واتساخ الطرق، فهل بحثت اللجنة طرق مكافحة هذه الظواهر، إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان جميع الإجراءات التي اتُخذت لأجل ذلك.

5- لوحظ في السنوات الماضية رداءة التصاميم الخاصة بالاحتفالات الوطنية، فما الجهة المنوطة بها إعداد هذه التصاميم؟ وما دور اللجنة في مراجعة وتقييم ذلك؟(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




خالد العتيبي يوجه سؤالا إلى وزيرالصحة عن سبب نقص الأدوية في صيدليات الوزارة
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الداخلية والصحة
أسامة الشاهين يوجه سؤالا إلى وزير (شؤون مجلس الوزراء)
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والصحة
مهلهل المضف يوجه 6 أسئلة إلى وزراء الأشغال والنفط والتعليم العالي
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 5 أسئلة إلى وزير التعليم العالي
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى وزيري النفط والمالية
مهند الساير يوجه سؤالاً إلى وزير النفط
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه سؤالاً إلى وزير الكهرباء والماء
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 8 أسئلة إلى 5 وزراء
بدر الحميدي يوجه سؤالين إلى وزيري الصحة والتجارة
مهلهل المضف يوجه سؤالا إلى وزير التجارة
عبدالله الطريجي يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
محمد الحويلة يوجه سؤالا إلى وزير التعليم العالي
مبارك الحجرف يوجه سؤالا إلى وزير المالية
بدر الملا يوجه سؤالا إلى وزير النفط
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى 11 وزيرا
أسامة الشاهين يقترح شمول ربات البيوت بمنحة الـ 3000 أسوة بالمتقاعدين