استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان
استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان

02 مارس 2021 01:35 م

الراجحي يوجه سؤالين إلى وزير الداخلية عن نتائج القبول لوظيفة باحث مبتدئ قانوني وضباط الاختصاص الجامعيين

الراجحي يوجه سؤالين إلى  وزير الداخلية عن نتائج القبول لوظيفة باحث مبتدئ قانوني وضباط الاختصاص الجامعيين

02 مارس 2021 | الدستور | وجه النائب محمد الراجحي سؤالين برلمانيين إلى وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح، عن نتائج قبول ضباط الاختصاص الجامعيين بأكاديمية سعد العبدالله،  وأيضا نتائج وظيفة باحث مبتدئ قانوني  في الإدارة العامة للتحقيقات.


ونص السؤال الأول على ما يلي:
 
أعلنت وزارة الداخلية في تاريخ 14/1/2021 عن نتائج القبول لوظيفة باحث مبتدئ قانوني تمهيدا لتعيينهم في وظيفة محقق (ج) في الإدارة العامة للتحقيقات.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- صورة ضوئية من إعلان الإدارة عن حاجتها لشغل وظيفة باحث مبتدئ قانوني متضمنا الشروط العامة والخاصة للمتقدمين سواء كانوا مدنيين أو ضباطا عسكريين، والمراسلات مع الجهات المختصة سواء داخل الوزارة أو خارجها لتحديد العدد المطلوب من المدنيين والعسكريين.
 
2- أسماء المتقدمين لوظيفة باحث مبتدئ قانوني ومؤهلاتهم العلمية وتاريخها ومعدل التخرج والجامعة التي تخرج منها ودرجات الاختبار التحريري سواء مدنيين أو ضباط.
 
3- أسماء أعضاء لجنة القبول ورئيسها، وصورة ضوئية من محاضر أعمال اللجنة، وكيفية توزيع درجة التقييم للمتقدمين والمعايير التي أخذت بها اللجنة، والأساس القانوني لها.
 
4- هل طبقت الإدارة جميع الشروط العامة والخاصة الواردة في الإعلان على جميع المتقدمين سواء كانوا مدنيين أو ضباطا عسكريين من حيث المؤهل الجامعي والتقدير العام والسن المحدد للتقدم للوظيفة وعدم سبق العمل في جهة أخرى سواء قطاع عام أو خاص؟ وفي حال وجود استثناء، يرجى بيان السبب والأساس القانوني لذلك.
 
5- أسماء المتظلمين من عدم قبولهم في الوظيفة المذكورة وصورة ضوئية من تظلماتهم ونتائجها وإجراءات الوزارة في شأنها، مع تزويدي بأسماء أعضاء اللجنة المختصة بنظر هذه التظلمات ومؤهلاتهم العلمية.

ونص السؤال الثاني على ما يلي:
 
أعلنت وزارة الداخلية في تاريخ 16/1/2021 عن نتائج قبول ضباط الاختصاص الجامعيين بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- هل اتخذت أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية الإجراءات التمهيدية لقبول الطلبة ضباط الاختصاص من حيث الفحص الطبي ودرجة اللياقة الصحية والمقابلة الشخصية قبل البدء بإجراء القرعة للقبول؟
 
2- هل كانت الاحتياجات للتخصصات حسب الإعلان عند التقدم لدفعة ضباط الاختصاص؟ وما الأساس المعتمد لاختيار التخصصات؟ وما آلية اختيار العدد المطلوب لكل تخصص والجهة التي حددت تلك الاختصاصات خصوصا مع تقارب وتشابه الاختصاصات مثل هندسة الكمبيوتر والحاسب الآلي وغيرها من التخصصات؟
 
3- تقدم لدى إدارة التسجيل والقبول بأكاديمية سعد العبدالله اللعلوم الأمنية عدد (1181) طالبا جامعيا واجتاز الشروط عدد (1109) طلاب وجرت القرعة واختير عدد (320) طالبا لهذه الدفعة رقم (30) بالأكاديمية من خلال (22) تخصصا حسب تصريحات مدير عام الأكاديمية في وسائل الإعلام بتاريخ 17/1/2021.
 
فهل اختير طلبة احتياط في حال عدم اجتياز الفحص الطبي أو وجود ملاحظات تعيق دخولهم واستبعادهم؟ وهل من ضمن (320) طالبا المقبولين في الأكاديمية من هو مقبول في جهات أخرى؟ مع بيان أسباب عدم اختيار الاحتياط إن لم يتم ذلك استكمالا للقرعة وتكافؤ الفرص، وكذلك بيان سبب عدم استبعاد من قبل لدى جهات أخرى حتى لا يحرم الآخرين من فرص الالتحاق بالأكاديمية؟
 
4- هل استثني أحد من الشروط الواردة بالإعلان للتقدم لدفعة ضباط الاختصاص سواء من حيث المؤهل العلمي والنسبة المقررة والتخصص المطلوب ودرجة اللياقة الصحية والطول والوزن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بأسباب ذلك.
 
5- اختير عدد (20) طالب ضابط اختصاص تخصص هندسة كمبيوتر من أصل (24) متقدما بينما قبل عدد (1) طالب ضابط اختصاص تخصص هندسة الحاسب الآلي من أصل (10) مقاعد وتبقى (4) مقاعد شاغرة بتخصص هندسة الحاسب الآلي، لماذا لم يتم دمج تخصص هندسة الحاسب الآلي مع هندسة الكمبيوتر لتقارب وتماثل التخصصين علميا وعمليا وإضافة المقاعد الأربعة الشاغرة لتخصص هندسة الكمبيوتر؟
 
وما الإجراء الذي اتخذته الوزارة بشأن المقاعد الشاغرة وكيف وزعت على التخصصات الأخرى -إن وجد ذلك-؟ وما أسباب ذلك؟ وما المعيار الذي استندتم إليه سواء بإضافة الشواغر للتخصصات الأخرى أو حجبها من العدد الإجمالي وبيان كيفية التصرف بتلك الشواغر وسند الوزارة بذلك؟(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




خالد العتيبي يوجه سؤالا إلى وزيرالصحة عن سبب نقص الأدوية في صيدليات الوزارة
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الداخلية والصحة
أسامة الشاهين يوجه سؤالا إلى وزير (شؤون مجلس الوزراء)
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والصحة
مهلهل المضف يوجه 6 أسئلة إلى وزراء الأشغال والنفط والتعليم العالي
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 5 أسئلة إلى وزير التعليم العالي
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى وزيري النفط والمالية
مهند الساير يوجه سؤالاً إلى وزير النفط
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه سؤالاً إلى وزير الكهرباء والماء
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 8 أسئلة إلى 5 وزراء
بدر الحميدي يوجه سؤالين إلى وزيري الصحة والتجارة
مهلهل المضف يوجه سؤالا إلى وزير التجارة
عبدالله الطريجي يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
محمد الحويلة يوجه سؤالا إلى وزير التعليم العالي
مبارك الحجرف يوجه سؤالا إلى وزير المالية
بدر الملا يوجه سؤالا إلى وزير النفط
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى 11 وزيرا
أسامة الشاهين يقترح شمول ربات البيوت بمنحة الـ 3000 أسوة بالمتقاعدين