استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان
استقبالات سمو ولي العهد
الكويت تترقب الانتخابات الـ18 في تاريخ الحياة البرلمانية
وزير الخارجية: علاقة الكويت بالأمم المتحدة وثيقة وتاريخية..والقوة متعددة الأطراف مسألة مهمة والتمسك بالقانون الدولي يؤمن استقرار البلدان

09 فبراير 2021 02:10 م

الفضالة يسأل وزير الصحة عن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم (كورونا)

الفضالة يسأل  وزير الصحة عن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم (كورونا)

09 فبراير 2021 | الدستور | وجه النائب يوسف الفضالة سؤالا برلمانيا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، عن الممارسة في شأن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم فيروس كورونا المستجد التي أعلنت عن طرحها وزارة الصحة.

ونص السؤال على ما يلي:

بالإشارة إلى الممارسة رقم (م س 63/2020/2021) في شأن الحملة الإعلامية التوعوية لتطعيم فيروس كورونا المستجد التي أعلنت عن طرحها وزارة الصحة في عدد جريدة كويت رقم (1511)، واستنادا إلى المواد رقم (56) من الفصل الثالث الخاص بإجراءات الترسية، و (12) الخاصة بالمواصفات الفنية وعدم وضع عوائق غير مبررة للمنافسة، ورقم (83) حول مساءلة موظفي الجهات العامة وإحالتهم إلى التحقيق في حال التقاعس في إجراءات الترسية وإبرام العقد مع صاحب العطاء الفائز من القانون رقم (49) لسنة 2016 في شأن المناقصات العامة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
 
1- ما صحة طلب إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الترسية على الشركة التي تقدمت بأعلى الأسعار؟ إذا كانت الإجابة بصحته، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من طلب الترسية الصادر من الإدارة المعنية، وبيان أسباب عدم الترسية على الشركات المتقدمة بأقل الأسعار.
2- هل أجري تحقيق مع الموظف المسؤول الذي طلب الترسية على الشركة المتقدمة بأعلى سعر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما دوافع هذا الطلب وعدم تطبيق القانون؟ وهل توجد علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين الموظف المسؤول والشركة التي طلب الترسية عليها؟
3- هل عقد اجتماع تمهيدي للشركات المتخصصة في هذا المجال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من محضر الاجتماع.
4- ما صحة تحفظ إدارة المشتريات أو أي إدارة ذات صلة على طلب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة الترسية على الشركة التي تقدمت بأعلى سعر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من التحفظ.
5- هل تقدمت شركات بتظلمات على قرار الترسية على الشركة التي تقدمت بأعلى سعر؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالإجراءات التي اتخذت حيالها.
6- هل وضعت اشتراطات فنية غير مبررة في الممارسة التي ليس لها علاقة في نطاق العمل، ومنها حصول المشرف على التنفيذ على شهادة تدريب في تخصص خارج إطار التخصصات الموجودة لخريجي جامعة الكويت؟
7- ما سبب طلب الترسية على شركة رخصتها التجارية خارج نطاق الدعاية والإعلان والانتاج الفني؟ وهل دُعيت الشركات المتخصصة بعد فتح الأظرف للتأكد من مدى مطابقتها للاشتراطات الفنية وسلامة كياناتها القانونية؟
8- ما صحة تقدم الإدارة المعنية بطلب إلغاء الممارسة بعد تقدم الشركات المتضررة بتظلم ومطالبتهم بتطبيق القانون؟ إذا كان صحيحا، فيرجى بيان تاريخ طلب إلغاء الممارسة وتاريخ تقديم التظلمات مع تزويدي بصورة ضوئية منها.
9- صورة ضوئية من المراسلات الواردة للوزارة من مجلس الوزراء في شأن الممارسة المذكورة ورد الوزارة عليها.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




خالد العتيبي يوجه سؤالا إلى وزيرالصحة عن سبب نقص الأدوية في صيدليات الوزارة
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الداخلية والصحة
أسامة الشاهين يوجه سؤالا إلى وزير (شؤون مجلس الوزراء)
مهند الساير يوجه سؤالين إلى وزيري الخارجية والصحة
مهلهل المضف يوجه 6 أسئلة إلى وزراء الأشغال والنفط والتعليم العالي
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 5 أسئلة إلى وزير التعليم العالي
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى وزيري النفط والمالية
مهند الساير يوجه سؤالاً إلى وزير النفط
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الصحة
بدر الملا يوجه سؤالاً إلى وزير الكهرباء والماء
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 8 أسئلة إلى 5 وزراء
بدر الحميدي يوجه سؤالين إلى وزيري الصحة والتجارة
مهلهل المضف يوجه سؤالا إلى وزير التجارة
عبدالله الطريجي يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
أسامة المناور يوجه سؤالا إلى وزير الأشغال
محمد الحويلة يوجه سؤالا إلى وزير التعليم العالي
مبارك الحجرف يوجه سؤالا إلى وزير المالية
بدر الملا يوجه سؤالا إلى وزير النفط
أسامة الشاهين يوجه سؤالا مشتركا إلى 11 وزيرا
أسامة الشاهين يقترح شمول ربات البيوت بمنحة الـ 3000 أسوة بالمتقاعدين