دولة الكويت تدين وتستنكر وبأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن السعودية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر
الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 14 أكتوبر 2021
الغانم يعزي أسرة المؤرخ سيف مرزوق الشملان
سمو أمير البلاد يعزي أسرة المؤرخ سيف مرزوق الشملان بوفاته
الغانم يستقبل وزير خارجية فنزويلا
دولة الكويت تدين وتستنكر وبأشد العبارات إستمرار محاولات ميليشيا الحوثي تهديد امن السعودية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر
الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 14 أكتوبر 2021
الغانم يعزي أسرة المؤرخ سيف مرزوق الشملان
سمو أمير البلاد يعزي أسرة المؤرخ سيف مرزوق الشملان بوفاته
الغانم يستقبل وزير خارجية فنزويلا

22 سبتمبر 2021 06:50 م

وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري بالأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى الـ20 لاعتماد برنامج (ديربان) لمكافحة العنصرية

وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري بالأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى الـ20 لاعتماد برنامج (ديربان) لمكافحة العنصرية

22 سبتمبر 2021 | الدستور | شارك وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الأربعاء في الاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى العشرين لاعتماد إعلان وبرنامج ديربان لمكافحة العنصرية الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
كما شارك وزير الخارجية وبدعوة من وزير خارجية جمهورية سنغافورة الدكتور فيفيان بالاكريشنان في الاجتماع الوزاري الـ14 لمجموعة الحوكمة العالمية (3G) الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر وفد سنغافورة الدائم لدى الأمم المتحدة.
 
وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه المجتمع الدولي ومنها التداعيات الصحية المتمثلة بتفشي جائحة كورونا كما تطرق إلى نتائج اجتماعات مجموعة العشرين (G20) وخارطة الطريق لقمة قادة مجموعة العشرين لهذا العام المقرر عقدها في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من 30 إلى 31 أكتوبر المقبل.
 
من حانب آخر استقبل وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الأربعاء بمبنى وفد دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك وزير دولة في وزارة خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان.

وجدد الشيخ أحمد ناصر المحمد التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة لنيلها ثقة المجتمع الدولي في الحصول على العضوية غير الدائمة بمجلس الأمن للفترة 2022–2023 مبديا استعداد دولة الكويت الكامل لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأشقاء في الإمارات لإنجاح مهامهم وأعمالهم في مجلس الأمن والتي ستبدأ مطلع شهر يناير 2022.
 
من جانبه أعرب الشيخ شخبوط بن نهيان عن شكره وتقديره للزيارة التي قام بها وزير الخارجية الكويتي إلى وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في نيويورك والتقائه بأعضاء البعثة الإماراتية قبل البدء بمهامهم الدبلوماسية في مجلس الأمن.
 
والتقى وزير الخارجية، وزير خارجية جمهورية ايرلندا الصديقة سيمون كوفيني اليوم على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك.
 
وعبر عن بالغ تقديره وثنائه لدولة الكويت على ما أبدته من تعاون تام وتنسيق عالي المستوى والاستفادة من تجربتها في مجلس الأمن خلال عضويتها غير الدائمة عامي 2018–2019.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة مجمل المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية الكويتية – الإيرلندية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات وعلى مختلف الأصعدة كما تم استعراض التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وذلك في ضوء عضوية جمهورية إيرلندا غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة من 2021-222.
 
كما التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية مالي الصديقة عبد اللاي ديوب اليوم الأربعاء على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين واستعراض آخر المستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.(كونا)(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




أسامة الشاهين يقترح بناء وتطوير مسنات بحرية عامة في جميع شواطئ الكويت
بدر الملا يوجه سؤالاً إلى وزير التعليم العالي
الصيفي الصيفي يوجه سؤالين إلى وزيري التعليم العالي والمالية
مهند الساير يوجه سؤالاً إلى وزير الصحة
ثامر السويط يوجه سؤالاً إلى وزير التربية
بدر الحميدي يوجه سؤالين إلى وزيري (تعزيز النزاهة) والخارجية
خالد العتيبي يوجه سؤالاً إلى وزير التجارة
عبدالكريم الكندري يوجه سؤالاً إلى وزير العدل
فارس العتيبي يوجه 4 أسئلة إلى وزراء الداخلية والإعلام و(شؤون البلدية)
أسامة المناور يقترح فرض ضريبة على تحويلات الوافدين المتجاوزة نصف الدخل السنوي
فايز الجمهور يقترح تعديل قانون الجيش بحصر الخدمة العسكرية على الذكور
مرزوق الخليفة يقترح تعيين أكثر من مشرف لبعض التخصصات التربوية
مرزوق الخليفة يقترح توسعة عدد من الشوارع في الجهراء إلى ثلاث حارات لتسهيل حركة السير
مساعد العارضي يوجه سؤالا إلى وزير (شؤون الإسكان)
أسامة الشاهين يوجه سؤالاً إلى وزيرة الأشغال
بدر الملا يوجه سؤالين إلى وزيري النفط والمالية
أسامة المناور يوجه 4 أسئلة إلى وزراء الخارجية والمالية و(شؤون الإسكان) والتجارة
مرزوق الخليفة يقترح تأسيس شركة مساهمة لخدمات التخزين والنقل والتخليص الجمركي
مهلهل المضف يوجه 3 أسئلة إلى وزراء الداخلية والمالية والكهرباء
عبدالله المضف يوجه سؤالاً إلى وزير (شؤون) البلدية