الغانم يهنئ نظيرته في فنلندا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس فنلندا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يتلقى دعوة من أمير قطر للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بأقل البلدان نموا تسلمها سمو ولي العهد من السفير القطري
(التشريعية) تبحث اقتراحين بإنشاء شركة للطاقة الشمسية وتنظيم التأمين
ممثل سمو ولي العهد يشارك في افتتاح سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية للفورميلا 1
الغانم يهنئ نظيرته في فنلندا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس فنلندا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يتلقى دعوة من أمير قطر للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بأقل البلدان نموا تسلمها سمو ولي العهد من السفير القطري
(التشريعية) تبحث اقتراحين بإنشاء شركة للطاقة الشمسية وتنظيم التأمين
ممثل سمو ولي العهد يشارك في افتتاح سباق الجائزة الكبرى للمملكة العربية السعودية للفورميلا 1

10 أكتوبر 2021 08:34 م

(النواب البحريني) يعقد جلسته العادية الأولى من دور الانعقاد السنوي العادي الرابع

(النواب البحريني) يعقد جلسته العادية الأولى من دور الانعقاد السنوي العادي الرابع

10 أكتوبر 2021 | الدستور | عقد مجلس النواب البحريني مساء اليوم الأحد، جلسته العادية الأولى من دور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس برئاسة رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبد الله زينل. 

وفي بداية الجلسة، تلا المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، نص الأمر الملكي رقم (35) لسنة 2021م بشأن دعوة مجلسي الشورى والنواب لدور الانعقاد السنوي العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس.

بعدها ألقت رئيسة مجلس النواب كلمة، رفعت من خلالها، أسمى آيات الشكر وعظيم الامتنان، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، على تفضله بافتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس، وعلى ما يوليه جلالته أيده الله من دعم متواصل، ورعاية سامية، للسلطة التشريعية، لتقوم بدورها الوطني في تقدم المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.

وأعربت عن بالغ التقدير والامتنان، لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لما يوليه سموه من اهتمام كبير، ومتابعة حثيثة، لمختلف تطلعات الوطن، الأمر الذي كان لها بالغ الأثر فيما أحرز من إنجازات وطنية، تحقيقا للتطلعات والرؤى الملكية السامية، وتجاوز للتحديات وخلق الاستثمارات، وفق إرادة وطنية جامعة، مشيرة إلى أن توجيهات سموه الكريمة، وحرصه على إرساء التعاون الفعال والمثمر بين الحكومة ومجلس النواب، كانت ولا تزال، بمثابة منهجية عمل رائدة، عززت من الجهود المشتركة على صعيد تحقيق الازدهار الوطني.

وأضافت "إن ما جاء في الخطاب الملكي السامي، من مضامين رفيعة، ورؤية سديدة، تشكّل للجميع، منهجية لأولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، ارتكازا على التعاون مع السلطات والشركاء كافة، وبما يحقق النماء والتقدم في المجالات كافة لوطننا الغالي.. ولنبدأ اليوم.. على بركة الله، وعونه وتوفيقه، مرحلة وطنية جديدة، نستكمل بها مسيرة البذل والعطاء والعمل المخلص، وذلك بالتعاون والتنسيق، مع مجلس الشورى الموقر، برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى الموقر، وأعضاء مجلس الشورى الموقرين، محملين بالأمل والتفاؤل، والثقة في الله عز وجل، للقيام بالواجبات التشريعية والرقابية على الوجه الذي يرضى الطموحات والتطلعات لحاضر الوطن ومستقبله.

وتقدمت بالشكر الجزيل، إلى وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم بن فضل البوعينين، على جهوده الكريمة وتعاونه المستمر مع مجلس النواب، وهو ما أسهم في الارتقاء بمستوى التنسيق مع الحكومة الموقرة. كما وتقدمت بالشكر والتقدير، إلى الأمين العام، وجميع منتسبي الأمانة العامة، على جهودهم المخلصة والمتميزة، في دعم العمل البرلماني، وإلى المؤسسات الإعلامية كافة، على دورها الوطني والمسؤول، ومشاركتها في إبراز عمل المجلس وجهوده.

وأكدت أن مجلس النواب يؤكد لشعب مملكة البحرين الكريم، حرصه على أداء الأمانة التاريخية، والمسؤولية الوطنية، في العمل والإنجاز، بما يحقق الآمال والطموحات، والحرص على المصلحة العليا للوطن ومصالح المواطنين،داعية المولى عز وجل أن يوفق الجميع، لمواصلة مسيرة الخير والنماء، لرفعة ونهضة الوطن العزيز، في ظل قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وليكون هذا الدور في مسيرة العمل البرلماني، هو دور حصاد مثمر، وانجاز مضاعف، من أجل الوطن والمواطنين.(بنا)(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




عبدالله المضف يوجه سؤالاً إلى وزير المالية
مرزوق الخليفة يوجه سؤالاً إلى وزير الصحة
ثامر السويط يوجه سؤالين إلى وزيري العدل والخارجية
مبارك الحجرف يوجه سؤالا إلى وزير الشؤون الاجتماعية
خليل الصالح يقترح إنشاء جمعية تعاونية للمتقاعدين في كل محافظة
عبدالعزيز الصقعبي يوجه 5 أسئلة إلى وزراء النفط والداخلية والمالية
عبدالله المضف يوجه سؤالين إلى وزيري (شؤون الاتصالات) والنفط
محمد الحويلة يوجه سؤالا إلى وزير المالية
مهلهل المضف يوجه سؤالاً إلى وزير المالية
عبدالله الطريجي يوجه سؤالا إلى وزير المالية
أسامة الشاهين يقترح إطلاق اسم جميلة الفرج على إحدى المؤسسات الصحية
عبدالله الطريجي يوجه سؤالاً إلى وزير المالية
حمد روح الدين يقترح إعفاء أهالي خيطان الجنوبي من تحمل قيمة الأراضي مقابل تحملهم تكاليف إزالة الأنقاض
بدر الحميدي يوجه سؤالاً إلى وزير المالية
علي القطان يوجه سؤالاً إلى وزير النفط
عبدالله الطريجي يقترح إطلاق أسماء الرياضيين أصحاب الإنجازات على الملاعب والصالات الرياضية
هشام الصالح يقترح تسليم القسائم الجاهزة في مشروع خيطان الجنوبي لمؤسسة الرعاية السكنية
عبدالله المضف يوجه سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء
شعيب المويزري يوجه سؤالين إلى وزيري المالية والتعليم العالي
عبد العزيز الصقعبي يوجه سؤالين إلى وزيري النفط والمالية