05 أغسطس 2021 06:31 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 5 أغسطس 2021

 الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الخميس 5 أغسطس 2021

05 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة واجتماعات اللجان والتصريحات النيابية وتقديم الاقتراحات برغبة جاءت كالتالي:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الكويت طارق القوني، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرا لبلاده لدى الكويت.

اللجان البرلمانية والتصريحات
 
وافقت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد في اجتماعها اليوم على 66 اقتراحا برغبة من بين 68 اقتراحا تمت مناقشتها وأجلت البت في اقتراحين لمعرفة رأي الحكومة فيهما، وطالبت اللجنة بعودة العمل في الحضانات في منتصف أغسطس.

وقال رئيس اللجنة د. حمد المطر في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن تأجيل الاقتراحين جاء بناء على رغبة بعض الأعضاء للتأكد من بعض المعلومات الفنية ومعرفة رأي الحكومة في القضايا التي تتعلق بالتعليم العالي والتعليم العام والخاص.

الاقتراحات برغبة
أعلن النائب عبدالله المضف عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن إلغاء منصة "كويت مسافر" والاكتفاء بتسليم شهادة مسحة (PCR وشهادة التطعيم، وإلغاء تطبيق "شلونك" والاكتفاء بالشهادات الرسمية الصادرة من وزارة الصحة والمراكز والمختبرات الطبية المعتمدة.(ع.إ)(س.ع)

إقرأ أيضا