سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

17 أغسطس 2021 02:54 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021

 الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021

17 أغسطس 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء عددا من الأنشطة النيابية، شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وتقديم الاقتراحات بقانون والاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية، وجاءت كالتالي:

أنشطة رئيس مجلس الأمة:
 
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ببرقية تهنئة إلى رئيسة مجلس النواب في جمهورية إندونيسيا بوان مهراني، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.
 
وبعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية الغابون فوستين بوكوبي ورئيسة مجلس الشيوخ لوسي ميليبو-أوبوسون، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.
 
الاقتراحات بقانون:
 
أعلن النائب فايز الجمهور عن تقدمه باقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية.
 

ويقضي الاقتراح بتحديد سقف ثمن العقار الذى يتم تثمينه واستملاكه أو بيعه حتى يمكن للمواطن الحصول على القرض الاسكاني بالإضافة إلى مبلغ القرض الإسكاني عند 570 ألف دينار.

الاقتراحات برغبة :


أعلن النائب د. محمد الحويلة عن تقدمه باقتراح برغبة، طالب فيه بإنشاء مستشفى متخصص لعلاج وتأهيل حالات الإدمان، وتنفيذ حملة توعوية واسعة حول مخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها.

الأسئلة البرلمانية:
 

وجه نائبان 18 سؤالا إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب مهلهل المضف 15 سؤالا إلى 8 وزراء، ووجه النائب أسامة المناور 3 أسئلة إلى وزيري النفط و(شؤون الإسكان). (إع)(س.ع)

إقرأ أيضا