28 نوفمبر 2021 05:46 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 28 نوفمبر 2021

 الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الأحد 28 نوفمبر 2021

28 نوفمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الأحد، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة والتصريحات النيابية وتقديم الاقتراحات برغبة ونشر عدد من الأسئلة البرلمانية المعتمدة ، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
- بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمعية الوطنية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشيخ ولد أحمد بايه، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلده.

كما بعث الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني في جمهورية ألبانيا لينديتا نيكولا، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.

أنشطة مراقب مجلس الأمة
استقبل مراقب مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه اليوم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الجمعية الطبية الكويتية بمناسبة فوزهم بعضوية مجلس إدارة الجمعية.

وجاء في بيان صادر من مكتب الشاهين إنه استمع لمطالب ممثلي الجمعية، وتعهد بالعمل على المساعدة في تذليل الصعوبات كافة التي تواجههم، والعمل على تطوير آلية العمل في المجالات الصحية كافة.

اللجان والتصريحات النيابية 

- ناقشت لجنة الشباب والرياضة في اجتماعها اليوم اقتراحا برغبة في شأن تسهيل إجراءات الإقامة للمحترفين الأجانب، وانتهت إلى الاتفاق على تشكيل فريق عمل يضم الجهات المعنية والمكتب الفني للجنة لوضع الحلول المناسبة.

وقال مقرر اللجنة النائب مبارك العجمي في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن الاجتماع تم بحضور مسؤولين بهيئتي الرياضة والقوى العاملة ووزارة الداخلية لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من رئيس اللجنة النائب د. عبدالله الطريجي.

- قال النائب سعدون حماد إن القضاء العادل أكد سلامة موقفه في القضية التي زج باسمه فيها، وأصدر أحكاما بالبراءة في جميع درجات التقاضي.

وأعرب حماد في تصريح بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة عن سعادته بحكم محكمة التمييز الصادر اليوم لصالحه بالبراءة في القضية التي طالته أثناء الانتخابات مشيرا إلى أنه حصل على البراءة في جميع درجات التقاضي في هذه القضية.

الاقتراحات برغبة
-أعلن النائب د. محمد الحويلة عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن فتح منافذ تسويقية جديدة للإنتاج النباتي الكويتي، وزيادة قيمة الدعم المخصص للمزارعين، وتخفيض أسعار الخدمات المرتبطة بالإنتاج النباتي.

-أعلن النائب د.هشام الصالح عن تقدمه باقتراح برغبة بقيام وزارة المواصلات بوضع برنامج لتطوير جميع محطات انتظار الباصات في الكويت وذلك بالتنسيق مع الشركات العاملة في القطاع.
 
-أعلن النائب د. عبدالله الطريجي عن تقدمه باقتراح برغبة في شأن قيام الحكومة بإجراءات بهدف إصلاح الخلل وحماية مالية الدولة وتحقيق العدالة.


الأسئلة البرلمانية
وجه 5 نواب 12 سؤالاً إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب مهند الساير 4 أسئلة إلى وزراء المالية والصحة والتجارة والدولة شؤون الاتصالات، والنائب د. عبدالعزيز الصقعبي 3 أسئلة إلى وزراء الأوقاف والتجارة والدولة لشؤون مجلس الوزراء، والنائب د.عبدالله الطريجي سؤالين إلى وزيري المالية والتربية، والنائب د. بدر الملا سؤالين إلى وزيري العدل والنفط، والنائب أحمد الحمد سؤالاً إلى وزير المالية.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا