30 نوفمبر 2021 05:53 م

الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

 الأنشطة النيابية في مجلس الأمة ليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

30 نوفمبر 2021 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الثلاثاء، عدداً من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة واللجان البرلمانية والتصريحات النيابية، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة
  
أشاد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بنتائج مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ 143 بالعاصمة مدريد، معربا عن شكره للسفير الكويتي لدى إسبانيا عيادة السعيدي للجهود التي قام بها لتسيير مشاركة الوفد طيلة فترة المؤتمر.

وقال الغانم في تصريح صحفي اليوم بمناسبة انتهاء أعمال المؤتمر "أود أن أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لسفير الكويت لدى إسبانيا عيادة السعيدي، وإلى منتسبي السفارة على كل ما قدموه للوفد من دعم ساهم بتسهيل المهمة الرسمية للوفد البرلماني الكويتي الذي بفضل الله قام بجهود كبيرة سواء بالمجلس الحاكم أو الجمعية العمومية أو اللجان المؤقتة أو الدائمة".

- بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيس المجلس الوطني في دولة باربادوس آرثر هولدر ورئيس مجلس الشيوخ سير ريتشارد شلتنهام، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما، كما بعث الغانم ببرقيتي تهنئة إلى كل من رئيس مجلس النواب في جمهورية رومانيا إيون مارسيل سيولاكو، ورئيسة مجلس الشيوخ أنكا دانا دارغو، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

اللجان والتصريحات النيابية

ناقشت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل في اجتماعها اليوم الثلاثاء سبل تطوير المنظومة الصحية في البلاد بحضور ممثلين عن وزارة الصحة والجمعية الطبية وجمعية الصيدلة وجمعية أطباء الأسنان.

وقال رئيس اللجنة النائب د. صالح المطيري في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إنه قد تبين للجنة بعد النقاش وجود فجوة بين التشريعات الموجودة والتطبيق على أرض الواقع.

وأوضح المطيري أنه تم الاتفاق على أن يتم التعاطي مع هذه المعضلة بآلية احترافية تتضمن دعوة جميع المهتمين إلى مؤتمر سيناقش جميع سبل النهوض بالواقع الصحي.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا