سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

30 نوفمبر 2022 03:40 م

(البرلماني العربي) يدين الهجوم الإرهابي الجديد على ميناء الضبة في محافظة حضرموت اليمنية

(البرلماني العربي) يدين الهجوم الإرهابي الجديد على ميناء الضبة في محافظة حضرموت اليمنية

30 نوفمبر 2022 | الدستور | أصدر الاتحاد البرلماني العربي بيانا يدين الهجوم الإرهابي الجديد على ميناء الضبة في محافظة حضرموت - الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وأدان الاتحاد واستنكر بأشد وأقسى العبارات هذا الهجوم الإرهابي الإجرامي، الذي يعد انتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف الدولية، مؤكدا، أن هذا التصعيد المباشر والخطير من شأنه تقويض الأوضاع الإنسانية في ربوع اليمن الشقيق، ناهيك عن تهديد إمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.
 
وجدد الاتحاد في الوقت ذاته، رفضه القاطع لجميع أشكال العنف والتطرف الإرهابي، أيا كانت الحجج والذرائع، فهذه الأعمال الإجرامية المستهترة تمتهن كرامة الأشقاء اليمنيين وحقهم بالعيش بأمن وسلام وازدهار على أرض بلادهم الطيبة.
 
وناشد الاتحاد جميع الأطراف الدولية المعنية بالعمل معا على وضع حد لهذه الأعمال الإجرامية المستهترة، ووقف تدفق الأسلحة إلى الداخل اليمني.
 
وشدد على الحاجة الملحة لدعم الشعب اليمني الشقيق، وتوفير كل ما يلزم للعودة إلى مسار الحوار والتوصل إلى سلام مستدام واستقرار ملموس، يفسح المجال لليمن الشقيق بالعودة إلى الأمن والأمان والاستقرار والازدهار.
 
وأكد الاتحاد البرلماني العربي، موقفه التضامني ودعمه المستمر للحكومة الشرعية في اليمن الشقيق، وتأييده لجميع التدابير الكفيلة برد ميليشيا الحوثي إلى طريق الصواب والمصلحة الوطنية العليا لليمن الشقيق، بدلا من الإمعان في أعمالها الإجرامية، وتقويضها للبنى التحتية الحيوية والشرايين المنقذة لحياة الملايين من أبناء الشعب اليمني الشقيق، الذي يتطلع لتحقيق آماله في السلام والأمن والاستقرار والتنمية.

إقرأ أيضا