سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

30 نوفمبر 2022 03:23 م

(البرلماني العربي) يصدر بيانا بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

(البرلماني العربي) يصدر بيانا بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

30 نوفمبر 2022 | الدستور | أصدر  الاتحاد البرلماني العربي بيانا  بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يوافق يوم 25 نوفمبر 2022.

وأكد الاتحاد على الحاجة الماسة لوجود استراتيجيات شاملة وطويلة الأجل، تفسح المجال لتمكين المرأة وصون حقوقها بحياة كريمة آمنة، بعيدا عن العنف النفسي والجسدي بشتى أشكاله، مستذكرا، الدور الإنساني والتاريخي للمرأة في بناء المجتمعات وتقدمها وزرع القيم والأخلاق النبيلة في نفوس أبنائها، الأمر الذي يتطلب دعمها وتوفير جميع السبل المتاحة لتعزيز حركات حقوق المرأة القوية والمستقلة.
 
وأكد الاتحاد أن العنف في أي جزء من المجتمع يؤثر على جميع مكوناته، شيبا وشبابا، وأطفالا، فإن الاتحاد يطالب، دول العالم أجمع، بمضاعفة الجهود والمساعي والمبادرات الهادفة إلى إحداث تغيير حقيقي في البنية التشريعية والقانونية والحياتية، الناظمة للمجتمعات والشعوب، ومتابعة تنفيذها، للقضاء على آفة العنف ضد النساء والفتيات.
 
وناشد المنظمات الدولية والأسرة الدولية بالعمل معا وزيادة التعاون والتنسيق وتطبيق أفضل السياسات التي تعود بالنفع على الجميع، خصوصا الفئات الأشد فقرا وضعفا، ولا سيما في البلدان الخارجة من الحروب والنزاعات والكوارث.
 
وجدد الاتحاد التزامه بنشر التوعية بشأن هذه الآفة المدمرة للأمم والشعوب، معربا، عن عميق أمله بتعزيز نهج الحوار البنّاء والمثمر بين الجميع، لإصدار قوانين ملزمة تحمي المرأة وحقوقها ووجودها،  فهي التي تزرع في أبنائها القيم والأخلاق بما ينعكس إيجابا على تمثيل إرادة الشعوب وتطلعاتها بغدٍ مشرق أكثر أمنا واستقرارا، وأكثر عدلا وإنصافا.

إقرأ أيضا