18 يناير 2021 03:27 م

(التربية) و(الصحة) تبحثان مقترح خطة العودة التدريجية إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني

(التربية) و(الصحة) تبحثان مقترح خطة العودة التدريجية إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني

18 يناير 2021 | الدستور |  ترأس وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور علي المضف الیوم الاثنین اجتماع اللجنة المشتركة بین وزارتي التربیة والصحة لمناقشة مقترح خطة العودة التدریجیة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020 - 2021 في ظل جائحة كورونا.
 
وأكد المضف في الاجتماع وفق بیان لوزارة التربیة حرص الوزارة بالتعاون مع (الصحة) على اتباع جمیع المعاییر والاشتراطات الصحیة على نحو یضمن سلامة الطلبة والھیئتین التعلیمیة والإداریة وجمیع العاملین في المدارس.
 
وأوضح ان الاجتماع ناقش مقترح خطة العودة التدریجیة إلى المدارس والعمل على اتخاذ القرارات المناسبة بھذا الشأن اضافة الى السعي لإطلاق حملة تطعیم شاملة مع بدایة الفصل الدراسي الثاني مبینا انھ سیتم الاتفاق على الأولویات والقرارات بمجلس الوزراء التي تصب بفائدة العملیة التربویة.
 
من جانبه قال وكیل وزارة التربیة بالإنابة الوكیل المساعد للتنمیة التربویة والأنشطة فیصل المقصید في تصریح صحفي نقله البیان إن "الاجتماع ھو الأول من نوعه للتنسیق بین وزارتي الصحة والتربیة وذلك لبحث موضوع العودة التدریجیة إلى المدارس للفصل الدراسي الثاني".
 
وأضاف المقصید أنه تم خلال الاجتماع استعراض خطة عودة المدارس من قبل وزارة التربیة ووضع الكثیر من الاشتراطات الصحیة في حال العودة التدریجیة أو الاستمرار في عملیة التعلیم عن بعد.
 
وأفاد أنه تمت التوصیة بتشكیل فرق فعلیة في المناطق التعلیمیة للتنسیق مع المناطق الصحیة من قبل وزارتي التربیة والصحة لبحث ودراسة البیئة المدرسیة الصحیة على أرض الواقع لافتا إلى عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل مع أعضاء وزارة الصحة لدراسة الأمور بشكل تفصیلي.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا