سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك نيذرلاندز بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيسة تنزانيا بالعيد الوطني لبلادها

16 يناير 2022 05:11 م

(الشورى البحريني) يوافق على تعديل قانوني جوازات السفرومزاولة مهنة الطب

(الشورى البحريني) يوافق على تعديل قانوني جوازات السفرومزاولة مهنة الطب

16 يناير 2022 | الدستور | وافق مجلس الشورى البحريني خلال الجلسة الثالثة عشرة في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الخامس التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس علي الصالح على تعديل القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر ، والمرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1989 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان.

وبدأت الجلسة أعمالها بالتصديق على مضبطة الجلسة السابقة، قبل أن يُخطر أعضاء المجلس بالرسائل الواردة من رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل ، بخصوص ما انتهى إليه مجلس النواب حول مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم (318 مكررًا) إلى قانون العقوبات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1976، المرافق للمرسوم رقم (46) لسنة 2021، إلى جانب مشروع قانون بتعديل الفقرة (أ) من المادة (25) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل.
 
بعدها، انتقل المجلس لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال الجلسة، والتي شملت تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر، المرافق للمرسوم رقم (25) لسنة 2021.
 
ويتضمن مشروع القانون حظر مغادرة مملكة البحرين أو العودة إليها إلا من الأماكن المخصصة لذلك، باستخدام جواز السفر أو أي وثيقة أخرى تقوم مقامه أو بطاقة الهوية.
 
وأجاز مشروع القانون لوزير الداخلية إصدار قرار بتحديد وسائل أخرى لمغادرة مملكة البحرين أو العودة إليها، وكذا الأماكن المخصصة لدخول مملكة البحرين والخروج منها، بما يهدف إلى تعزيز الأمن ومكافحة الجريمة وتسهيل عملية تحديد هوية الأشخاص وإيقاف المبعدين محليًا ودوليًا في المنافذ، ودعم التعاون الأمني الدولي، كما يهدف إلى تسهيل حركة عبور المسافرين المغادرين من مملكة البحرين والقادمين إليها عن طريق البوابات الإلكترونية بمطار البحرين الدولي.
 
وبعد تداول عدد من استفسارات ووجهات نظر الأعضاء حول مشروع القانون بحضور ممثلي وزارة الداخلية، قرر المجلس الموافقة على توصية اللجنة بالموافقة على مشروع القانون، وأخذ الرأي النهائي بشأنه في ذات الجلسة.
 
كما وافق المجلس على طلب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بشأن استرداد التقرير التكميلي للجنة بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996م بشأن إشغال الطرق العامة، وذلك لمزيد من الدراسة.
 
واختتم المجلس جلسته بمواصلة مناقشة تقرير لجنة الخدمات بخصوص الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1989 بشأن مزاولة مهنة الطب البشري وطب الأسنان.
 
وانتهى المجلس بعد مناقشات مستفيضه للاقتراح بقانون، إلى الموافقة على جواز النظر في الاقتراح بقانون وإحالته إلى الحكومة.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا