سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة
سمو أمير البلاد يتوجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية في زيارة دولة

18 مايو 2022 04:10 م

(الشورى السعودي) ناقش التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع ويدعو إلى مشاركة القطاع الخاص في قطاع الخدمات والمرافق الأساسية

(الشورى السعودي) ناقش التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع ويدعو إلى مشاركة القطاع الخاص في قطاع الخدمات والمرافق الأساسية

18 مايو 2022 | الدستور |  طالب مجلس الشورى السعودي خلال جلسته العادية الخامسة والثلاثين من أعمال السنة الثانية للدورة الثامنة التي عقدها اليوم الأربعاء -عبر الاتصال المرئي- برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهّم السلمي، الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالعمل على إعادة تأهيل أو إحلال البنية التحتية ومرافق الهيئة في مدينتي الجبيل وينبع.
 
جاء ذلك عقب عرض المجلس خلال الجلسة تقريرًا قدمته لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع للعام المالي 1442/1443هـ.
 
ودعا المجلس الهيئة بمشاركة القطاع الخاص في تهيئة مدينتي رأس الخير وجازان بإنشاء الخدمات والمرافق الأساسية (الإسكان، والتعليم، الصحة)؛ لجذب الأيدي العاملة من المواطنين.
 
كما تضمن قرار المجلس مطالبة الهيئة بتحصيل الإيرادات المتأخرة عن الأعوام السابقة.
 
وناقش المجلس تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الالكتروني للعام المالي 1442/1443هـ.
 
وفي نهاية المناقشة طلب رئيس اللجنة منحها مزيداً من الوقت لدارسة الملحوظات والمرئيات تجاه التقرير السنوي للمركز الوطني للتعليم الالكتروني قبل العودة بتوصياتها النهائية في جلسة مقبلة.
 
كما ناقش المجلس تقرير لجنة التجارة والاستثمار بشأن التقرير السنوي للمركز السعودي للاعتماد للعام المالي 1442/1443هـ.
 
وفي نهاية المناقشة طلب رئيس اللجنة منح اللجنة مزيداً من الوقت لدارسة ملحوظات الأعضاء ومرئياتهم تجاه التقرير السنوي للمركز السعودي للاعتماد قبل العودة بتوصياتها النهائية في جلسة مقبلة.
 
كما ناقش المجلس تقارير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقارير السنوية للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة للأعوام المالية 1440/1441هـ، 1441/1442هـ، المتضمن عددًا من التوصيات.
 
ووافق المجلس على مشروع اتفاق تعاون بين وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية ووزارة الدولة للشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية للتعاون في مجال الرياضة.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا