19 أكتوبر 2022 04:37 م

(الشورى السعودي) يدعو إلى ربط استراتيجية دعم الاتحادات الرياضية بمقدار المنجزات والنتائج المتحققة سنوياً

(الشورى السعودي) يدعو إلى ربط استراتيجية دعم الاتحادات الرياضية بمقدار المنجزات والنتائج المتحققة سنوياً

19 أكتوبر 2022 | الدستور | طالب مجلس الشورى السعودي في جلسته العادية السادسة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ، وزارة الرياضة بوضع آلية للحد من القضايا المسجلة ضد الأندية السعودية في المنظمات الرياضية الدولية.
 
وجاء قرار المجلس بعد أن قدمت لجنة الثقافة والرياضة والسياحة وجهة نظرها بشأن التقرير السنوي لوزارة الرياضة للعام المالي 1442/1443هـ.
 
ودعا المجلس في قراره الوزارة بربط استراتيجية دعم الاتحادات الرياضية بمقدار المنجزات والنتائج المتحققة سنوياً، كما طالب الوزارة بوضع آلية مناسبة لقياس رضا المستفيدين من خدماتها وفعالياتها.
 
وطالب المجلس وزارة الرياضة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة استحداث وتطبيق منتجات التأمين الإلزامي على اللاعبين المحترفين بما في ذلك التأمين التقاعدي وفق مبدأ التكافل الاجتماعي، داعياً الوزارة إلى تطوير اللائحة الأساسية للأندية الرياضية ووضع آليات فعالة لتطبيقها.
 
وأصدر المجلس خلال الجلسة قرارًا بشأن التقرير السنوي لمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة للعام المالي 1442/1443هـ، وذلك بعد أن قدمت لجنة الطاقة والصناعة وجهة نظرها حيال ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها في جلسة سابقة.
 
إلى ذلك ناقش المجلس خلال الجلسة التقرير السنوي للهيئة العامة للإحصاء للعام المالي 1442/1443هـ، وذلك بعد أن قدمت اللجنة المالية والاقتصادية تقريرها المتعلق بتقرير الهيئة.
 
وفي نهاية النقاش طلبت اللجنة منحها مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة لاحقة.
 
إلى ذلك انتقل المجلس خلال جلسته اليوم إلى مناقشة تقرير قدمته لجنة الثقافة والرياضة والسياحة بشأن التقرير السنوي لوزارة السياحة للعام المالي 1442/1443هـ.
 
وفي نهاية النقاش طلبت اللجنة منحها مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.
 
وقد وافق المجلس خلال الجلسة على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جيبوتي في مجال النقل البحري، الموقع في مدينة الرياض بتاريخ ١٤٤٣/١١/١٣هـ، الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٢م، بالصيغة المرافقة، وذلك بعد أن قدمت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تقريرها بشأن مشروع الاتفاقية.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا