سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية

26 مايو 2022 08:57 م

(الشورى السعودي) يستضيف الاجتماع الخامس للجنة البرلمانية الخليجية-الأوروبية

(الشورى السعودي) يستضيف الاجتماع الخامس للجنة البرلمانية الخليجية-الأوروبية

26 مايو 2022 | الدستور | استضاف مجلس الشورى السعودي اليوم، اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية الخامس، عبر الاتصال المرئي، بمشاركة عددٍ من أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
 
وأكد عضو مجلس الشورى السعودي رئيس الاجتماع الدكتور إبراهيم النحاس في كلمته أهمية تنسيق المواقف الخليجية لتوحيد الجهود الدبلوماسية البرلمانية تجاه القضايا الخليجية - الأوروبية كافة.
 
إثر ذلك، استعرضت اللجنة في اجتماعها الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، حيث وافقت على أن تتولى دولة الرئاسة مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية العمل على تفعيل عقد لقاءٍ ثنائي مع وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية، إضافة إلى التنسيق بين دولة الرئاسة والأمانة العامة، بشأن التواصل مع البرلمان الأوروبي لتحديد موعد الزيارات المتبادلة.
 
عقب ذلك ناقشت اللجنة الخليجية-الأوروبية عددًا من البنود المدرجة على جدول الاجتماع الخامس واتخذت قراراتٍ بشأنها.
 
وتُعدُّ اللجنة البرلمانية الخليجية-الأوروبية إحدى اللجان الدائمة المنبثقة عن الاجتماع الدوري لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنوّاب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث تعنى اللجنة ببحث الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات البرلمانية بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والبرلمان الأوروبي.(واس)(ع.إ)(أ.غ)
 

إقرأ أيضا