02 نوفمبر 2022 03:48 م

(الشورى السعودي) يطالب وزارة السياحة بتطوير مميزات التأشيرة السياحية

(الشورى السعودي) يطالب وزارة السياحة بتطوير مميزات التأشيرة السياحية

02 نوفمبر 2022 | الدستور | طالب مجلس الشورى السعودي وزارة السياحة بتطوير مميزات التأشيرة السياحية بمستوياتٍ تنافس المميزات التي تقدمها الدول الأخرى.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التاسعة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله آل الشيخ.

وخلال الجلسة طالب المجلس وزارة السياحة بمراجعة اشتراطات مرافق الإيواء السياحي، للحدِّ من تسرب الاستثمار في هذا القطاع، وتطوير مميزات التأشيرة السياحية بمستوياتٍ تنافس المميزات التي تقدمها الدول الأخرى.
 
ودعا المجلس الوزارة إلى التوسع في قائمة الدول المؤهلة للحصول عليها، داعياً الوزارة إلى دراسة جدوى استحداث مكاتب وفروع بالمناطق لمباشرة أعمالها والقيام بأدوارها على الوجه الأمثل، وبما يتوافق مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

كما دعا المجلس وزارة السياحة إلى الإسراع بمعالجة مشكلة تأخر إصدار وتجديد التراخيص متعددة الأطراف المرتبطة بجهات حكومية أخرى وفق ما جاء في نظامها.
 
كما أكد المجلس في قراره على الوزارة التعاون مع الجهات ذات العلاقة لمراجعة وتطوير السياسات والإجراءات اللازمة التي تضمن السلامة والأمان للمرافق والمنشآت والأنشطة السياحية والمستفيدين منها والعاملين فيها، بما يحقق الأمن السياحي في المملكة بمفهومه الشامل.
 
وقد اتخذ المجلس قراره بعد أن قدمت لجنة الثقافة والرياضة والسياحة وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم حيال التقرير السنوي لوزارة السياحة للعام المالي 1442/1443هـ.
 
وفي شأنٍ آخر، أعاد المجلس ما يتعلق بنقل اختصاصات إصدار تراخيص مهنة الاستشارات الإدارية من وزارة التجارة إلى معهد الإدارة العامة، إلى لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك لمزيد من الدراسة والعودة في جلسةٍ قادمة.
 
إلى ذلك ناقش المجلس خلال الجلسة تقريرًا مقدماً من اللجنة المالية والاقتصادية بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية الوطني للعام المالي 1442/1443هـ.
 
وفي نهاية المناقشة، طلبت اللجنة منحها مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسةٍ لاحقة.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا