سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية

27 ديسمبر 2022 07:58 م

(الشورى السعودي) يوافق على تعديل نظام المقيّمين المعتمدين

(الشورى السعودي) يوافق على تعديل نظام المقيّمين المعتمدين

27 ديسمبر 2022 | الدستور | وافق مجلس الشورى السعودي في جلسته العادية الخامسة عشرة من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة التي عقدت اليوم برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي على تعديل نظام المقيّمين المعتمدين.

وقد اتخذ المجلس قراره بعد أن قدّمت اللجنة المالية والاقتصادية وجهة نظرها بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم حيال تعديل نظام المقيميّن المعتمدين.

وفي شأنٍ آخر وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ووزارة التنمية الابتكارية في جمهورية أوزبكستان الموقّع في مدينة جدة بتاريخ 19/1/1444هـ، الموافق 17/8/2022م.


كما أصدر المجلس قراره بالموافقة على مشروع مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية والأرشيف الوطني في جمهورية إندونيسيا في مجال الأرشفة، الموّقع في مدينة الرياض بتاريخ 9/3/1444هـ، الموافق 5/10/2022م.

إلى ذلك، ناقش المجلس خلال الجلسة تقريرًا مقدماً من لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن مقترح تعديل المادة (السابعة والعشرين) من نظام القضاء، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/78) وتاريخ 19/9/1428هـ.

وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة استمع المجلس إلى عددٍ من المداخلات، وفي نهاية المناقشة طلبت اللجنة منحها مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسةٍ لاحقة.(إع)

إقرأ أيضا