06 نوفمبر 2022 03:14 م

(الشورى العماني) يفتتح أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد السنوي الرابع

(الشورى العماني) يفتتح أعمال الجلسة الأولى من دور الانعقاد السنوي الرابع

06 نوفمبر 2022 | الدستور | عقد مجلس الشورى العماني اليوم أعمال الجلسة الأولى لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة التاسعة للمجلس، حيث ناقش عدة مواضيع من بينها مقترح مشروع قانون بتعديل المادة رقم (1) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
واستعرض المجلس تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول واقع قطاع التعدين، ومشروع قانون المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومشروع قانون ضريبة الدخل على أصحاب الدخل المرتفع، ومشروع قانون التخطيط، إضافة إلى مشروع قانون الدين العام، ومشروع قانون التعليم المدرسي، وقانون التعليم العالي.
 
وقال خالد بن هلال المعولي في كلمة له: "بناءً على الأوامرِ الساميةِ للسلطان هيثم بن طارق، وعملاً بأحكام ومبادئ النظام الأساسي للدولة وقانون مجلس عُمان؛ افتتح المجلس أعمال دور الانعقاد العادي الرابع من الفترة التاسعة لمجلس الشورى، تزامنًا مع الأيام الوطنية المجيدة للنهضة، العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد".
 
كما ناقش المجلس مشروع اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري والموانئ بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، ورؤيتها بشأن مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة كندا، ومشروع اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب الضريبي وتجنبها بين سلطنة عُمان و جمهورية مصر العربية.
 
وشهدت الجلسة مناقشة حول ظاهرة التركز السلعي والجغرافي للميزان التجاري لسلطنة عُمان، إلى جانب الإحاطة بمشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023م المحالة من الحكومة، ومشروع قانون تنظيم قطاع المياه والصرف الصحي.(وكالة الأنباء العمانية) (إع)(س.م)

إقرأ أيضا