31 أكتوبر 2022 02:48 م

(الشورى القطري) يشكل لجانه الدائمة.. ويؤكد أهمية الحفاظ على القيم المجتمعية

(الشورى القطري) يشكل لجانه الدائمة.. ويؤكد أهمية الحفاظ على القيم المجتمعية

31 أكتوبر 2022 | الدستور | دان مجلس الشورى القطري بشدّة، التصريحات التي أدلت بها وزيرة داخلية جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن استضافة قطر بطولة كأس العالم .

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الأول الموافق لدور الانعقاد السنوي الحادي والخمسين، التي عقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس حسن الغانم.
 
وعبّر المجلس عن استيائه واستنكاره الشّديدين من تلك التصريحات التي تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، كما أنها تأتي في وقت يثير الاستغراب، قبيل أيام من انطلاق البطولة.
 
وطالب المجلس، المسؤولة الألمانية بتحري الدقة في تصريحاتها بشأن استضافة دولة قطر بطولة كأس العالم، وتجنب السعي إلى تحقيق مصالح حزبية وسياسية وشخصية من خلال إطلاق تصريحات زائفة، كما طالبها بالاطّلاع عن كثب على أوضاع وواقع بيئة العمال وحقوق الإنسان في الدولة.
 
وأشار المجلس، إلى أن قطر استضافت خلال السنوات الماضية وفوداً من مختلف المنظمات العمالية الدولية التي حرصت على نقل الحقيقة للرأي العام العالمي، خصوصا أن تلك الوفود لمست من خلال زياراتها الميدانية ولقاءاتها المباشرة، مدى التطور والإصلاحات التي حققتها قطر فيما يتعلق بحقوق الإنسان وحقوق العمال.
 
وأعرب المجلس، عن أسفه لانسياق المسؤولة الألمانية خلف الحملات المشبوهة لتشويه الحقيقة والتقليل من أهمية الخطوات الإصلاحية التي قامت بها دولة قطر، مؤكداً تضامنه الكامل مع الإجراءات الدبلوماسية التي اتخذتها الحكومة حيال الموضوع.

وفي سياق متصل، أكد أعضاء المجلس، أهمية الحفاظ على القيم المجتمعية، بما يضمن بناء مجتمع قوي مُتمسك بدينه وعقيدته ومعتزاً بقيمه وأخلاقه، عبر رصد الأفكار الدخيلة على المجتمع ووضع الوسائل المناسبة لمعالجتها والتصدي لها على المستويات كافة .
 
وكان الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد الفضالة قد تلا في بداية الجلسة جدول الأعمال، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.
 
وخلال الجلسة، أقرّ المجلس، ضمن جدول الأعمال، تشكيل لجانه الخمس الدائمة وهي لجنــة الشــؤون القــانونية والتشريعية ولجنة الشؤون المالية والاقتصادية ، ولجنة الخدمات والمرافق،ولجنة الشؤون الداخلية والخارجية، ولجنة الشؤون الثقافية والإعلام .(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا