14 نوفمبر 2022 04:27 م

(الشورى القطري) يشيد بالمشاريع التي تم إنجازها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم

(الشورى القطري) يشيد بالمشاريع التي تم إنجازها لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم

14 نوفمبر 2022 | الدستور | أشاد مجلس الشورى القطري ، اليوم، في جلسته الأسبوعية العادية، ، برئاسة رئيس المجلس حسن الغانم، بالمشاريع التي تم إنجازها خلال الاستعداد لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، وما قدمته الهيئة و الجهات كافة في الدولة.
 
وكان المجلس قد استضاف خلال الجلسة، رئيس هيئة الأشغال العامة الدكتور المهندس سعد المهندي، وعدداً من المسؤولين بالهيئة، لتقديم إحاطة للمجلس حول ما أنجزته الهيئة من مشاريع البنية التحتية، والمشاريع المرتبطة باستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
 
وفي رده على أسئلة أعضاء المجلس الشورى، أكد رئيس هيئة الأشغال العامة، جاهزية المشاريع كافة المرتبطة باستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022، وقال إنه تم الانتهاء من مشاريع البطولة قبل سنتين من الوقت المقرر لإنجازها.
 
وعلى صعيد مشاريع البنية التحتية، أشار إلى المشاريع الضخمة التي أنجزتها الهيئة في وقت قياسي وفق أعلى المعايير العالمية، مثل شبكة الطرق الداخلية والخارجية في جميع مناطق الدولة، والجسور والأنفاق ومسارات المشاة والدراجات، وشبكات تصريف مياه الأمطار والصرف الصحي، وغيرها من المرافق، والمباني الخدمية في مختلف القطاعات مثل الصحة والتعليم.
 
وأفاد أن الهيئة أنجزت 1791 كيلو متراً من الطرق، و 207 جسور، و 143 من الأنفاق، و 2131 كيلو متراً من مسارات المشاة ومسارات الدراجات الهوائية، إلى جانب تطوير أراضي المواطنين وتجهيزها بالبنية التحتية.
 
وبين أن من أهم المشاريع التي ستمثل إرثاً للمستقبل، مشروع شبكة المواصلات والنقل العام على غرار شبكة الميترو وأسطول الباصات الكهربائية والعادية، مع توفير 8 مواقف و7 مستودعات للباصات، فضلاً عن 1200 محطة.
 
من جانب آخر، أكد رئيس هيئة الأشغال العامة حرص الهيئة على التنسيق والتعاون مع القطاع الخاص لتحقيق التكامل المنشود تنفيذاً لتوجيهات القيادة في البلاد، مبيناً أن لدى الهيئة استراتيجية ممتدة حتى العام 2045.
 
وأشاد النواب بالمشاريع التي تم إنجازها خلال الاستعداد لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم، وما قدمته الهيئة و الجهات كافة في الدولة والتي أثمرت عن إنجاز مشاريع تنموية مهمة ستبقى إرثاً للأجيال.
 
واستعرض المجلس خلال الجلسة، تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن موازنة المجلس للسنة المالية 2023. وبعد مناقشة ما جاء في تقرير اللجنة، وافق المجلس على اعتماد موازنته للسنة المالية 2023.
 
كما أطلع رئيس مجلس الشورى، الأعضاء على مضمون اجتماعه الذي عقد أخيراً مع نائبة رئيس البرلمان الأوروبي إيفا كايلي ، والذي تم خلاله بحث علاقات التعاون الثنائي بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي، وسبل تعزيزها.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا