29 نوفمبر 2021 01:42 م

(الشورى القطري) يوافق على مرسوم بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

(الشورى القطري) يوافق على مرسوم بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

29 نوفمبر 2021 | الدستور | عقد مجلس الشورى القطري اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، برئاسة رئيس المجلس حسن بن عبدالله الغانم .

وفي بداية الجلسة، تلا الأمين العام لمجلس الشورى الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة  جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

وناقش المجلس بعد ذلك تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية الذي عرضه رئيس اللجنة حول مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الصادر بالقانون رقم (20) لسنة 2019، والذي وافق المجلس عليه بعد مناقشات موسعة بين أعضائه.

وعقب ذلك قام رئيس مجلس الشورى بإطلاع الأعضاء على مشاركة المجلس في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقدة في العاصمة الإسبانية مدريد، تحت عنوان "التحديات المعاصرة التي تواجه الديمقراطية: التغلب على الانقسامات وبناء المجتمع".

وأحاط الغانم أعضاء المجلس بالاجتماعات واللقاءات التي عقدها على هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد، مع كل من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، والأمين العام للاتحاد، ورئيس الجمعية الوطنية التركية الكبرى، ورئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي، والتي استعرضت العلاقات البرلمانية الثنائية وسبل تعزيزها وتوطيدها.

وقد رحب المجلس بمشاركة وفد المجلس ولقاءات الرئيس مع نظرائه الدوليين، معتبرين أنها ستسهم في تعزيز العلاقات البرلمانية لمجلس الشورى على المستويين الدولي والإقليمي.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا