13 يونيو 2022 08:07 م

(الشورى القطري) يوافق على مشروعي قانونين بشأن الحصول على المعلومات وتنظيم لجنة حقوق الإنسان

(الشورى القطري) يوافق على مشروعي قانونين بشأن الحصول على المعلومات وتنظيم لجنة حقوق الإنسان

13 يونيو 2022 | الدستور | وافق مجلس الشورى القطري، في جلسته الأسبوعية العادية اليوم، برئاسة رئيس المجلس حسن بن عبدالله الغانم على مشروعي قانونين بشأن الحق في الحصول على المعلومات، وتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.

في بداية الجلسة، تلا الأمين العام للمجلس الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة، جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.
 
واستعرض المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والمحال إلى المجلس من الحكومة.
 
وبعد مناقشات موسعة حول الموضوع، أقر المجلس مشروع القانون المذكور.
 
وناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بشأن تنظيم الحق في الحصول على المعلومات.
 
وبعد الاطلاع على ما جاء في تقرير اللجنة ومناقشة تفاصيله، أقر المجلس مشروع القانون كما ورد من الحكومة.
 
وأطلع رئيس المجلس ، النواب، على اجتماعه مع نائب رئيس جمهورية الهند فينكياه نايدو، مبيناً أن الاجتماع تطرق لجملة من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد أنه نقل لنائب رئيس جمهورية الهند، استياء الشعب القطري من التصريحات المسيئة الصادرة عن مسؤول في الحزب الحاكم بالهند تجاه الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والإسلام والمسلمين، كما بيّن له أن مثل تلك التصريحات لا تساعد في التقارب بين الشعوب.
 
واطلع المجلس كذلك، على تقرير مشاركة عضو المجلس ناصر بن مترف الحميدي، في حوار البرلمانات العربية حول المراجعة الرابعة لخطة عمل مدريد الدولية للشيخوخة، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في مايو الماضي.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا