10 أبريل 2023 12:35 م

(الشورى القطري) يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك

(الشورى القطري) يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك

10 أبريل 2023 | الدستور | وافق مجلس الشورى القطري في جلسته الأسبوعية العادية التي عقدها اليوم ، برئاسة رئيس المجلس حسن بن عبدالله الغانم، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك الصادر بالقانون رقم (40) لسنة 2002.
 
وفي بداية الجلسة عبّر المجلس عن شجبه واستنكاره لعملية اقتحام المسجد الأقصى المبارك، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي والاعتداء على المصلين فيه ومنع الدخول إليه، منددًا في السياق ذاته، بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وجنوب لبنان.
 
وأكد المجلس، أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ينذر بمزيد من العنف، منبهًا إلى أن توقيت هذا الاعتداء في شهر رمضان المبارك، يعد استفزازًا واضحًا وتصعيدًا خطيرًا من طرف قوات الاحتلال.

وطالب المجلس برلمانات ومجالس العالم الإسلامي بضرورة إدانة تلك التعديات وعدم الوقوف موقف المتفرج عليها، ومحاولة الضغط للحيلولة من دون استمرارها، محملاً في الوقت ذاته، المجتمع الدولي مسؤولية منع تلك التعديات على المسلمين ومقدساتهم، ومنبهًا إلى ضرورة عدم إغفال الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.

بعد ذلك، تلا الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

وأقر المجلس، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك الصادر بالقانون رقم (40) لسنة 2002، كما ورد من الحكومة ، وذلك بعد استعراض تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حوله، ومناقشة بنود مشروع القانون.

من جهة أخرى، استعرض المجلس تقرير مشاركة بادي بن عضو المجلس علي البادي في الاجتماع التحضيري للقمة البرلمانية العالمية الثانية لمكافحة الجوع وسوء التغذية التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي في نوفمبر من العام الماضي.

كما استعرض أيضًا، تقرير مشاركة عضو المجلس الدكتور محمد بن بطي العبدالله ، في ندوة برلمانية عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي في ديسمبر من العام الماضي تحت عنوان "إقامة فضاء إلكتروني آمن للديمقراطية".(مجلس الشورى)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا