13 أكتوبر 2021 06:15 م

(الصحة): فتح باب التسجيل لتلقي التطعيمات الموسمية ضد أمراض الشتاء لمن هم فوق 50 عاما

(الصحة): فتح باب التسجيل لتلقي التطعيمات الموسمية ضد أمراض الشتاء لمن هم فوق 50 عاما

13 أكتوبر 2021 | الدستور | أعلنت وزارة الصحة عن فتح باب التسجيل لتلقي تطعيمات الشتاء لأمراض الانفلونزا وبكتيريا الالتهاب الرئوي (نيوموكوكال) للفئة العمرية 50 سنة فما فوق على ان يتم فتح باب التسجيل لبقية الفئات العمرية تباعا.
 
وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن الوزارة تسعى جاهدة إلى صون وحماية المجتمع وتحقيق الأهداف المرجوة من خلال تسارع وتيرة حملة تطعيم (كوفيد-19) والتطعيم ضد أمراض الشتاء مع وجود إجراءات خاصة بالحملة.
 
وأفاد السند بأنه تم فتح مركز (الجليب) لتطعيم (كوفيد-19) واستقبال الراغبين بتلقي اللقاح من دون مواعيد مسبقة لجميع الفئات المشمولة بالتطعيم والتي تعذر حصولها على اللقاح خلال الفترة الماضية لأي سبب.
 
وأكد استمرار حملة التطعيم الميدانية الشاملة في تقديم الخدمة في عدد من مناطق البلاد إذ شملت بالتغطية خلال اليومين الماضيين منطقتي (بنيد القار وحولي) وتستمر اليوم في تقديم الخدمة في منطقة (المهبولة).
 
يذكر إن وزارة الصحة دشنت الاثنين الماضي في إطار منهجية عملية لتوسيع وتيرة التطعيم حملة تطعيم ميدانية شاملة لمناطق عدة في البلاد لتقديم خدمة تطعيم لقاح (كوفيد-19) إلى كل الفئات المشمولة ممن تعذر حصولهم عليه في السابق. (كونا)(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا