سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

05 ديسمبر 2021 08:01 م

(العدل): الكويت قدمت مقترحات للوزراء العرب لمناهضة ازدراء الأديان وخطاب الكراهية

(العدل): الكويت قدمت مقترحات للوزراء العرب لمناهضة ازدراء الأديان وخطاب الكراهية

05 ديسمبر 2021 | الدستور |  قال وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية والعلاقات الدولية زكريا الأنصاري إن الكويت تقدمت بمقترحات لاجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب لمناهضة ازدراء الأديان وخطاب الكراهية.
 
وقال الأنصاري في تصريح لـ(كونا) في ختام أعمال اجتماع المكتب التنفيذي إنه تم تشكيل لجنة خاصة لمناقشة هذا الموضوع لافتا إلى توصل اللجنة الى شبه مشروع ما لم تكن هناك أي ملاحظات عليه في اجتماع المجلس الوزاري في دورته الـ 37 والمقرر عقدها غدا .
 
وأكد أن الكويت لها جهود واضحة في مجال مناهضة ازدراء الأديان وخطاب الكراهية مبينا أن اجتماع المكتب التنفيذي ناقش العديد من مشاريع القرارات المتصلة بالتعاون العربي في المجالين القانوني والقضائي.
 
وأوضح الأنصاري الذي يترأس وفد دولة الكويت إلى الاجتماع أن المناقشات تركزت على الإجراءات القانونية والقضائية التي اتخذتها الدول العربية بشأن جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19 ) مضيفا إن الكويت أرسلت بمذكرة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية لمعالجة بعض الثغرات حول الإجراءات المتصلة بالحالات الوبائية.
 
وأضاف إنه سيتم غدا عرض التوصيات ومشاريع القرارات المرفوعة من المكتب التنفيذي على اجتماع وزراء العدل العرب ومنها توصيات متعلقة بتعزيز التعاون العربي والدولي فى مجال مكافحة الإرهاب وتوصيات متعلقة بمشاريع استرشادية ومنها "مشروع قانون عربي استرشادي لمنع خطاب الكراهية".
 
وأكد أن اللجان المتصلة بأعمال المجلس مستمرة في اجتماعاتها معربا عن الأمل أن يكون هذا الاجتماع "بداية جديدة" بعد التوقف "الحضوري" الذي دام أكثر من عامين بسبب جائحة (كوفيد – 19).(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا