سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة دولة إلى المملكة الأردنية الهاشمية

05 ديسمبر 2022 01:36 م

(العلوم الاجتماعية) تنظم مؤتمرا حول (الحفاظ على التراث الثقافي في الكويت) بالتعاون مع اليونيسكو

(العلوم الاجتماعية) تنظم مؤتمرا حول (الحفاظ على التراث الثقافي في الكويت) بالتعاون مع اليونيسكو

05 ديسمبر 2022 | الدستور | أعلنت كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت عن أنها ستنظم مؤتمرا بعنوان (الحفاظ على التراث الثقافي في الكويت) في 12 ديسمبر الجاري بالتعاون مع مكتب (يونيسكو) لدول الخليج واليمن ويستمر يوما واحدا في جامعة الكويت.
 
وقالت القائمة بأعمال عميد الكلية الدكتورة مها السجاري في مؤتمر صحفي اليوم إن تنظيم المؤتمر يأتي تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتراث السمعي والبصري لافتة إلى حرص الكويت على حفظ التراث الوطني من خلال التسجيلات الصوتية والصور الفوتوغرافية والمتحركة الموثقة إضافة إلى إقامة العديد من الاتفاقيات الدولية والبرامج المحلية والمناهج التعليمية وإنشاء المتاحف وصيانة المباني التاريخية.
 
وأوضحت أن كلية العلوم الاجتماعية سعت إلى تنظيم هذا المؤتمر لتبادل الخبرات مع علماء الآثار والمفكرين وجامعي التحف الخليجيين والدوليين من خلال عرضهم مجموعة من الوثائق والعناصر التراثية.
 
من جانبه قال أستاذ الآثار والأنثربولوجيا في جامعة الكويت الدكتور حسن أشكناني إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الجوانب المختلفة للتراث الثقافي والحفاظ عليه في الكويت.
 
وأوضح أشكناني أن المؤتمر سيناقش على وجه الخصوص التراث الوثائقي مع التركيز على التراث السمعي والبصري فضلا عن التراث الثقافي المادي وغير المادي .
 
ولفت إلى أن محاور المؤتمر سوف تستعرض الخطط والاستراتيجيات والاتفاقيات التي تهدف إلى الحفاظ على الموروث الثقافي الكويتي ودراسة المخاطر التي تواجه أنواع التراث المختلفة.
 
من جهته أعرب مدير مكتب (يونيسكو) لدول الخليج واليمن صالح خالد عن أمله بأن يساعد هذا المؤتمر في تعزيز الشبكات والشراكات المهنية من أجل ضمان الحفاظ على ثراء وتنوع الممارسات الثقافية وأشكال التعبير عن الماضي للأجيال القادمة.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا