21 سبتمبر 2021 04:55 م

(المشروعات السياحية): تطوير وتحديث 11 مشروعا رئيسا بزيادة رأسمال الشركة 250 مليون دينار

(المشروعات السياحية): تطوير وتحديث 11 مشروعا رئيسا بزيادة رأسمال الشركة 250 مليون دينار

21 سبتمبر 2021 | الدستور | أعلن الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات السياحية عبدالوهاب المرزوق اليوم الثلاثاء عن استراتيجية جديدة للشركة بتطوير وتحديث 11 مشروعا رئيسا بزيادة رأسمال الشركة 250 مليون دينار كويتي (نحو 830 مليون دولار أمريكي).
 
وأضاف المرزوق في كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الخاص بانطلاق استراتيجية الشركة الجديدة واستعراض مشاريعها الحالية والمستقبلية انه تم تطوير الاستراتيجية بناء على استشارات مع خبراء دوليين وشركاء محليين وهيئات حكومية.
 
وذكر إن (المشروعات السياحية) لديها 95 مبادرة استراتيجية تقدر تكلفتها بـ379 مليون دينار (نحو 26ر1 مليار دولار) موزعة على مدى 10 سنوات موضحا ان نسبة 94 في المئة من هذه المبادرات ستوزع على النفقات الرأسمالية للمشاريع الحديثة في حين ان 6 في المئة منها سيتم توزيعها على مبادرات تمكينية التي تتمثل في العمل التشغيلي الاعتيادي.
 
وأوضح ان مشاريع الشركة ال11 تنقسم الى مرحلتين مبينا ان المرحلة الاولى تشمل على 3 مشاريع وهي مشروع استراحة النويصيب الذي ينتهي في الربع الثالث من العام القادم ومشروع نادي رأس الأرض الذي ينتهي في الربع الرابع من عام 2022 ومشروع شاطئ المسيلة الذي ينتهي في الربع الثالث من عام 2023.
 
وذكر إن المرحلة الثانية تشتمل على 8 مشاريع وهي شاطئ العقيلة الذي ينتهي في الربع الرابع من عام 2023 ومشروع منتزه الشعب الذي ينتهي في الربع الرابع من عام 2025 ومشروع منتزه جنوب الصباحية الذي ينتهي في الربع الثاني من عام 2026 ومشروع منتزه جليب الشيوخ الذي ينتهي في الربع الثاني من عام 2027.
 
وأوضح المرزوق ان من مشاريع الشركة الـ8 مشروع استراحة العبدلي الذي ينتهي في الربع الرابع من 2023 ومشروع استراحة السالمي الذي ينتهي في الربع الرابع من عام 2024 ومشروع نادي اليخوت الذي ينتهي في الربع الثاني من عام 2026 واخيرا مشروع منتزه الخيران الذي ينتهي في الربع الثالث من عام 2030.
 
وأشار الى ان المشاريع الجديدة ستساهم في إحداث تأثير اجتماعي واقتصادي إيجابي في الكويت من خلال تطوير الرأسمال البشري وخلق فرص العمل وزيادة الطلب على السياحة موضحا انه سيتم تطوير هذه المشاريع والمرافق وفق خطة مالية مستدامة.
 
من جهتها قالت مساعد الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية رغداء الهرمي في كلمة مماثلة إن مكونات مشاريع استراحات النويصيب والعبدلي والسالمي تشتمل على سوق مركزي ومنطقة غسيل السيارات ومطاعم ومقاه ومحلات خدمية ومواقف للسيارات ومنطقة صيانة السيارات.
 
وأضافت الهرمي ان اهم مكونات مشروع نادي رأس الارض هي نادي الاطفال ومطاعم ومحلات تجارية وصالونات للرجال والنساء مشيرة الى ان اهم مكونات مشروع شاطئ المسيلة مطاعم ومقاه وألعاب مائية واحواض السباحة ولعبة المغامرات وملاعب رياضية.
 
وأوضحت ان اهم مكونات مشروع شاطئ العقيلة محلات تجارية واحواض السباحة وجناح للتأجير اليومي وملاعب رياضية مبينة ان مشروع نادي اليخوت يحتوي على مطعم رئيس ومحلات تجارية ومبنى متعدد الأدوار للقوارب ومقاه.
 
بدوره أكد مدير ادارة التحول في الشركة احمد الجوعان في كلمة مماثلة ان المشاريع الحديثة التي ستقوم بها الشركة ستؤدي الى احداث تأثير اجتماعي واقتصادي ايجابي من خلال السياحة العائلية في الكويت.
 
وأضاف الجوعان ان هذه المشاريع ستقوم كذلك بدور قيادي في تمكين بيئة مشجعة على السياحة في البلاد والتحول الى نموذج يحتذى به في احداث تغيير جذري في القطاع العام.
 
وأسست شركة المشروعات السياحية في عام 1976 كشركة مملوكة بالكامل للدولة وتعنى بتشغيل وإدارة المرافق السياحية والترفيهية في الكويت وتدير حاليا 13 مرفقا سياحيا وهم أبراج الكويت ومنتزه الخيران وشاطئ المسيلة وشاطئ العقيلة والواجهة البحرية ونادي الشعب البحري ونادي راس الأرض البحري ونادي اليخوت ونادي الفحيحيل البحري والجزيرة الخضراء والحديقة السياحية ومجمع أحواض السباحة وكيبل بارك.(كونا) م.خ (أ.غ)

إقرأ أيضا