14 مارس 2023 09:01 ص

(الميزانيات) تناقش الحساب الختامي لهيئة البيئة.. و(النفط) تبحث الاقتراحات بشأن الاستغلال الأمثل للثروة النفطية

4 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم الاثنين

(الميزانيات) تناقش الحساب الختامي لهيئة البيئة.. و(النفط) تبحث الاقتراحات بشأن الاستغلال الأمثل للثروة النفطية

14 مارس 2023 | الدستور | تعقد 4 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم الثلاثاء لمناقشة الموضوعات المدرجة على جداول أعمالها وتكليفات المجلس لها.

وتستكمل لجنة التحقيق في عقد طائرات الكاراكال العمودية وعقد طائرات اليوروفايتر، التحقيق في العقدين.

ويحضر الاجتماع وكيـــل إدارة الفتــوى والتشريع – قطـــاع التحكيـــم، عبد الرحيم إبراهيم العوضي، ونائب ثان بإدارة الفتوى والتشريع – قطاع التحكيم، ضحى عبد العزيز الياسين.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي، مناقشة مشروع قانون بربط ميزانية الهيئة العامة للبيئة للسنة المالية 2023/2024، والحساب الختامي للهيئة العامة للبيئة عن السنتين الماليتين 2020/2021- 2021/2022.

وتنظر اللجنة كذلك في ملاحظات ديوان المحاسبة بشأن الحساب الختامي للهيئة العامة للبيئة الواردة في تقريره السنوي عن نتائج الفحص والمراجعة على تنفيذ ميزانيات الجهات الملحقة وحساباتها الختامية للسنتين الماليتين 2020/2021 - 2021/2022.

وتبحث كذلك في مناقشة المخالفات المالية التي أوردها جهاز المراقبين الماليين على الهيئة العامة للبيئة الواردة في تقريره الختامي عما أسفرت عنه رقابته المسبقة على تنفيذ ميزانيات الجهات الملحقة وحساباتها الختامية للسنتين الماليتين 2020/2021 - 2021/2022.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة المالية والهيئة العامة للبيئة، وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة، وديوان الخدمة المدنية.

وتعقد لجنة تحسين بيئة الأعمال والمشروعات الصغيرة، اجتماعاً لاستكمال مناقشة اقتراح بقانون في شأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (98) لسنة 2013 في شأن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويحضر الاجتماع ممثلون عن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتستكمل لجنة شؤون النفط والطاقة مناقشة تكليف مجلس الأمة للجنة بشأن دراسة وبحث الموضوعات المتعلقة بالاستغلال الأمثل للثروة النفطية والتوسع في الصناعات النفطية ومقترحات اللجنة بهذا الشأن، والاقتراحات برغبة المحالة إلى اللجنة.

وتناقش اللجنة اقتراحا برغبة بشأن السماح لهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بطرح مزايدات لإنشاء مشاريع محطات إنتاج الكهرباء من أحد مصادر الطاقة المتجددة بتأسيس شركة مساهمة وطرح أسهمها على المواطنين، والمقدم من النائب د. خليل أبل.

وتنظر اللجنة في الاقتراح برغبة بشأن أن تلزم البلدية المشاريع الحديثة والجديدة بتوفير تصميمات عمرانية تعتمد على استغلال الطاقة الشمسية، والمقدم من النائبين مهلهل المضف وشعيب شعبان.(س.م)(أ.غ)

إقرأ أيضا