سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

16 مايو 2023 07:05 م

(النواب البحريني) يناقش سياسة الحكومة بشأن توظيف العاطلين في تخصصات التربية الرياضية والطبية والقانونية ويوافق على 6 اقتراحات برغبة

(النواب البحريني) يناقش سياسة الحكومة بشأن توظيف العاطلين في تخصصات التربية الرياضية والطبية والقانونية ويوافق على 6 اقتراحات برغبة

16 مايو 2023 | الدستور | ناقش مجلس النواب البحريني في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة رئيس المجلس أحمد بن سلمان المسلم، سياسة الحكومة بشأن توظيف العاطلين في تخصصات التربية الرياضية والطبية والقانونية ويوافق على 6 اقتراحات برغبة مقدمة من عدد النواب بصفة الاستعجال.
 
وفي مستهل الجلسة ألقى رئيس المجلس كلمة رحب فيها بوفد الجمعية البرلمانية الآسيوية ، وذلك بمناسبة مشاركتهم في اجتماع اللجنة المعنية للشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، بالجمعية البرلمانية الآسيوية.
 
وأدلى الأمين العام المساعد للموارد والخدمات الدكتور ياسر صقر الشيراوي بتصريح أوضح فيه أنه تم خلال الجلسة استعراض إجابة عدد من الوزراء عن أسئلة النواب. 

وأضاف إنه في بند المناقشة العامة ، تمت مناقشة الطلب الذي تقدم به عدد من النواب بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول توجهات الحكومة تجاه توظيف العاطلين في تخصصات التربية الرياضية ، بعض التخصصات الطبية، القانونية ، وذلك بحضور وزير العمل ووزير شئون مجلسي الشورى والنواب ووزير التربية والتعليم.

وفي بند ما يستجد من أعمال وافق المجلس على طلب إصدار بيان إشادة بأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، للجهات المعنية في الحكومة بقبول طلبات 236 من منسوبي برنامج خطوة من المستحقين لمعاشات التقاعد ، وقرر المجلس تخويل مكتب المجلس بإعداد البيان وإصداره.

ووافق على طلب إصدار بيان بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، وقرر تفويض مكتب المجلس بإعداد البيان وإصداره.
 
كما وافق المجلس على 6 اقتراحات برغبة مقدمة بصفة الاستعجال من عدد من النواب حيث وافق على الاقتراح برغبة بإعفاء مستحقي الدعم الحكومي لفاتورة خدمتي الكهرباء والماء لأشهر يونيو ويوليو وأغسطس، وإحالته إلى الحكومة.

ووافق على الاقتراح برغبة بإعادة إحياء مشروع المالكية الحضري في الأراضي الواقعة جنوب إسكان المالكية بما يلبي الطلبات الإسكانية لأهالي المنطقة، وأحاله إلى الحكومة.

كما وافق على الاقتراح برغبة بفتح مركز للخدمات الحكومية والترخيص لفروع شركات الاتصالات وشركات التأمين في مجمع الواحة التجاري (سابقاً) الكائن في مجمع 202 بمحافظة المحرق، لتقديم كافة الخدمات الحكومية، وأحاله إلى الحكومة.

ووافق أيضا على الاقتراح برغبة بعدم السماح للأجنبي تحويل نوع تأشيرة الدخول أثناء وجوده داخل مملكة البحرين.
 
ووافق على الاقتراح برغبة بقيام الحكومة بالإسراع في توظيف خريجي التربية الرياضية في القطاع العام وإيجاد الآليات المناسبة لخلق فرص عمل لهم في القطاع الخاص.

ووافق على الاقتراح برغبة بوقف زيادة رسوم التدريب العملي في جامعة البحرين، وإحالته إلى الحكومة.(موقع مجلس النواب)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا