18 يناير 2022 10:53 م

(النواب البحريني) يوافق على مشروعي قانونين بشأن البيئة وتعديل قانون الطيران المدني

 (النواب البحريني) يوافق على مشروعي قانونين بشأن البيئة وتعديل قانون الطيران المدني

18 يناير 2022 | الدستور | وافق مجلس النواب البحريني في جلسته السادسة عشرة، من دور الانعقاد السنوي العادي الرابع، من الفصل التشريعي الخامس، التي عقدها اليوم برئاسة رئيسة المجلس فوزية زينل على مشروعي قانونين بشأن البيئة، وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الطيران المدني

وفي مستهل الجلسة، عرض المجلس الردود الوزارية على الأسئلة النيابية.

بعدها ناقش المجلس، تقارير اللجان البرلمانية بخصوص المشاريع بقانون، وهي:

-تقرير لجنة الخدمات، بخصوص مشروع قانون بشأن الصحة النفسية، المرافق للمرسوم رقم (80) لسنة 2013م، وقرر المجلس الانتهاء من مناقشة وإقرار المادة (31-27 بعد إعادة الترقيم) والمواد من (47-42 بعد إعادة الترقيم) حتى (57-52 بعد إعادة الترقيم)، ورد باقي مواد مشروع القانون إلى اللجنة لمدة أسبوعين لمزيد من الدراسة.

-تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة، بشأن قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم الطيران المدني الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2013م، المرافق للمرسوم رقم (11) لسنة 2020م، وقرر المجلس قبول مشروع القانون كما ورد من مجلس الشورى وإحالته إلى الحكومة.

- تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة، بشأن قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بشأن البيئة، المرافق للمرسوم رقم (65) لسنة 2019م، وقرر المجلس قبول مشروع القانون كما ورد من مجلس الشورى وإحالته إلى الحكومة.
 
ثم انتقل المجلس إلى مناقشة تقارير اللجان البرلمانية، بخصوص الاقتراحات بقانون، وهي:
 
-تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية (المعدل)، بخصوص الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بتعديل المادة (4) من قانون ديوان الرقابة المالية والإدارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2002م، وقرر المجلس رفض الاقتراح بقانون.
 
-تقرير لجنة المرافق العامة والبيئة (المعدل)، بخصوص الاقتراح بقانون بتعديل المادة (33) من المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2002م بشأن تنظيم صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية، وقرر المجلس ترحيل الموضوع إلى جلسة مقبلة.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا