28 فبراير 2023 06:54 م

الهلال الأحمر التركي يشيد بجهود الكويت الإغاثية لمساعدة بلاده إثر الزلزال

 الهلال الأحمر التركي يشيد بجهود الكويت الإغاثية لمساعدة بلاده إثر الزلزال

28 فبراير 2023 | الدستور | أشاد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر التركي يوسف صايغلي بالجهود الإغاثية والإنسانية التي تبذلها جمعية الهلال الأحمر الكويتي حول العالم لا سيما التي قدمتها لبلاده إثر الزلزال الذي ضرب تركيا أخيرا.
 
وأعرب صايغلي في تصريح لـ(كونا) على هامش توزيع المساعدات الإغاثية على 2400 أسرة في مدينة أنطاكيا ثاني كبرى المدن التي ضربها الزلزال أخيرا عن تقديره لمساندة دولة الكويت وشعبها والهلال الأحمر الكويتي لبلاده.
 
وأضاف إنه منذ وقوع الزلزال وتبعاته تم توزيع المواد الغذائية والخيام ومولدات الكهرباء والطحين والوجبات اليومية على المتضررين في العديد من المناطق التركية المتضررة.
 
وأكد أن هناك تعاونا كبيرا مع الهلال الأحمر الكويتي في توزيع المساعدات مشيدا بدورالكويت الريادي على مستوى الأفراد والهيئات من أجل خدمة العمل الإنساني لا سيما في تركيا حاليا.
 
من جهته قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي "إننا نواصل نحن وشركاؤنا توسيع نطاق عملياتنا في أجزاء أخرى من المناطق المتضررة إثر الزلزال في تركيا مشيرا إلى أن تقديم المساعدة في المناطق المتضررة ستبقى أولوية قصوى حيث يوجد آلاف الأشخاص في حاجة إلى المأوى والغذاء والدواء".
 
وأضاف الحساوي إن الفريق الميداني تفقد اليوم مدينة أنطاكيا ووزع 2400 سلة غذائية موضحا أن المساعدات ستتواصل لتشمل مناطق أخرى تضررت لتقديم المساعدات الإغاثية.
 
وأشاد بالتعاون الفعال مع الهلال الأحمر التركي لخدمة المتضررين شاكرا الأفراد والجهات التي ساهمت في توفير وإيصال المساعدات.

وثمن الحساوي جهود المتطوعين من أبناء الجمعية الذين يبذلون قصارى جهدهم لإيصال المساعدات إلى المتضررين.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا