سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس زيمبابوي بالعيد الوطني لبلاده

29 يونيو 2022 01:18 م

(الهلال الأحمر) يوزع مساعدات إنسانية بمناسبة اليوم العالمي للأرامل

(الهلال الأحمر) يوزع مساعدات إنسانية بمناسبة اليوم العالمي للأرامل

29 يونيو 2022 | الدستور | وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي مساعدات إنسانية لمئتي امرأة أرملة من الأسر المحتاجة بمناسبة اليوم العالمي للأرامل شملت أجهزة كهربائية وأواني منزلية ومواد غذائية.
 
وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة في الجمعية خالد الزيد لـ(كونا) اليوم على هامش توزيع المساعدات إن الدول تحتفل سنويا باليوم العالمي للأرامل (في 23 يونيو) الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في ديسمبر 2010 اعترافا وتقديرا لهن وللفت الأنظار لواقع الأرامل وأطفالهن وسعيا لتخفيف المعاناة التي تواجهها الأرملة فور وفاة زوجها وحرصا على تقديم المعونة لها في مواجهة الصعاب ولتتمتع بحقوقها الاجتماعية الأساسية.
 
وأضاف إن الجمعية تحيي اليوم العالمي للأرامل باعتباره تجسيدا لاهتمام الكويت بالأسرة التي هي اللبنة الأولى للمجتمع واعترافا بالدور المهم الذي تضطلع به مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز البنية الأسرية بمكوناتها من الكبار والصغار ومن الجنسين.
 
وقال إن جمعية الهلال الأحمر ترعى شرائح الأرامل والأيتام والأسر المتعففة وتعمل على الربط بين أبناء المجتمع من خلال التواصل معهم في كل المناسبات.
 
وبين أن الجمعية تعمل على تكثيف جهودها لمساندة الأسر المحتاجة داخل الكويت في العديد من المشاريع منها الأعياد الدينية والوطنية ومشاريع شهر رمضان الفضيل وتوزيع كسوة الشتاء ومشاريع التعليم والصحة. (كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا