25 يوليه 2022 05:47 م

بعثة البرلمان العربي إلى تونس تشيد بعملية تنظيم الاستفتاء على الدستور

 بعثة البرلمان العربي إلى تونس تشيد بعملية تنظيم الاستفتاء على الدستور

25 يوليه 2022 | الدستور | اشادت بعثة البرلمان العربي لمراقبة الاستفتاء في تونس بحسن تنظيم هيئة الانتخابات التونسية عملية الاقتراع في الاستفتاء على الدستور الجديد لضمان نجاح الاستفتاء.
 
وذكر عضو البعثة عيسى النصر في تصريحات للصحفيين عقب جولة على مراكز الاقتراع بتونس العاصمة اليوم ان مشاركة البرلمان في ملاحظة الاستفتاء على الدستور الجديد بتونس يعكس حرصه على متابعة الاستحقاقات الدستورية في الدول العربية مما سيدعم المصداقية والنزاهة والشفافية.
 
بدوره قال عضو البرلمان العربي طارق نصير ان "الاقبال على التصويت على دستور تونس الجديد لايزال دون المستوى المطلوب الى حد الساعات الأولى من عملية التصويت لكن هذه المحطة التاريحية شهدت تنظيما متميزا وناجحا".
 
من جانبها قالت عضو البرلمان العربي ناعمة الشرهان ان التصويت في استفتاء دستور تونس الجديد يعد محطة تاريخية تونسية منوهة بوعي التونسيين بأهمية عملية الاستفتاء.
 
وكانت عملية الاقتراع انطلقت صباح اليوم للاستفتاء على دستور جديد طرحه الرئيس التونسي قيس سعيد على ان تغلق ابواب الاقتراع في الساعة العاشرة من مساء اليوم بتوقيت تونس لتنطلق عملية فرز الاصوات التي يتوقع ان تعلن غدا.(كونا)(إع)

إقرأ أيضا