05 ديسمبر 2021 03:38 م

( تنفيذي وزراء العدل العرب) يدعو إلى تعزيز العمل المشترك في المجالات القضائية

( تنفيذي وزراء العدل العرب) يدعو إلى تعزيز العمل المشترك في المجالات القضائية

05 ديسمبر 2021 | الدستور | دعا رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب وزير العدل اليمني بدر العارضة إلى تعزيز العمل العربي المشترك في المجالات القضائية ومكافحة ظاهرة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود.
 
وقال الوزير العارضة في افتتاح أعمال الاجتماع الـ67 للمكتب التنفيذي إن الاجتماع يعقد في ظل ظروف بالغة الحساسية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي من جراء تفشي وباء (كورونا) والذي رتب تحديات جديدة تضاف إلى التحديات السابقة التي تمر بها المنطقة.
 
وأضاف إن هذه الأوضاع الصعبة ساهمت فى عرقلة الجهود التى تبذلها الدول العربية للدفع بوتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز القدرات الداخلية لكل منها.
 
من جانبه قال مدير إدارة الشؤون القانونية بالجامعة ياسر عبد المنعم في بيان صحفي إن المنطقة العربية تمر بتحديات كبيرة تتعلق بمكافحة الجريمة المنظمة ومحاربة ظاهرة الإرهاب التي تنتشر في العالم أجمع.
 
وأكد أن مشروع جدول أعمال هذه الدورة يتضمن عددا من الموضوعات منها مكافحة الإرهاب وتوحيد التشريعات العربية والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ومشروع الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع شؤون اللاجئين.
 
وأضاف إن اجتماع المكتب التنفيذي مخصص للإعداد والتحضير لمشروع جدول أعمال الدورة الوزارية (37 ) لمجلس وزراء العدل العرب التى تعقد غدا.
 
ويتركز البحث في الاجتماع الـ67 الذي يشارك فيه أعضاء المكتب حضوريا وهم الكويت والسعودية ومصر وتونس والجزائروالمغرب وموريتانيا على مناقشة التحديات التي تتعلق بمكافحة الجريمة ومحاربة ظاهرة الإرهاب.
 
ويترأس وفد الكويت إلى الاجتماع وكيل وزارة العدل للشؤون القانونية والعالقات الدولية والوكيل المساعد لشؤون التسجيل العقاري والتوثيق زكريا الأنصاري. (كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا