23 فبراير 2023 03:12 م

(تنفيذية الاتحاد البرلماني العربي) تقر جدول أعمال مؤتمر الاتحاد في بغداد

(تنفيذية الاتحاد البرلماني العربي) تقر جدول أعمال مؤتمر الاتحاد في بغداد

23 فبراير 2023 | الدستور | أقرت اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في أعمال دورتها الـ30 الاستثنائية اليوم الخميس جدول أعمال مؤتمر الاتحاد المقرر انعقاده في بغداد بعد غد السبت.
 
وذكر مجلس النواب العراقي في بيان إن اللجنة عقدت اجتماعها برئاسة نائب رئيس البرلمان العراقي شاخوان عبد الله وبحضور الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة وأعضاء الشعب البرلمانية للدول العربية.
 
وأضاف البيان إن الشوابكة استهل مناقشات الاجتماع بإقرار جدول أعمال اللجنة التنفيذية الذي تضمن سبل تطوير عمل الاتحاد البرلماني العربي وآليات معالجة الوضع المالي للاتحاد والمعوقات التي تعترض عمله.
 
وتطرق أعضاء اللجنة إلى المشكلات التي تواجه الأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي لا سيما "مشكلة الأموال المودعة في لبنان وضرورة العمل لإيجاد حل مناسب لها"، ومناقشة مقترح بفتح حساب مالي جديد في دولة عربية أخرى.
 
ونقل البيان عن الشوابكة ترحيب الأمانة العامة بأي قرار يتخذ من قبل أعضاء الشعب البرلمانية الفتا إلى أن كل المقترحات المطروحة من قبل أعضاء اللجنة التنفيذية ستعد وتصاغ وترفع إلى أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.
 
وينطلق في العاصمة بغداد بعد غد السبت مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في دورته الـ34 وتستمر أعماله على مدى يومين متتاليين.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا