26 نوفمبر 2022 11:29 ص

حصاد الاقتراحات برغبة خلال أسبوع (من 20 إلى 24 نوفمبر)

 حصاد الاقتراحات برغبة خلال أسبوع (من 20 إلى 24 نوفمبر)

26 نوفمبر 2022 | الدستور | شهد الأسبوع الماضي، نشاطا نيابيا على مستوى تقديم الاقتراحات برغبة التي استعرضت عددا من القضايا منها إنشاء مدارس في مناطق عدة وإلغاء قرار حظر الجمع بين الدراسة والوظيفة وغيرهما.

وتستعرض (شبكة الدستور الإخبارية) الاقتراحات برغبة التي نشرت خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري، فيما يلي تفاصيلها:

قدم النائب الصيفي الصيفي 5 اقتراحات برغبة 4 اقتراحات منها بإنشاء عدد أكبر من مدارس المراحل المختلفة للبنين والبنات في مناطق الفنيطيس، والعقيلة، وابو فطيرة، والمسايل، واقتراح بشأن تعديل نظام البناء في قطعة 4 بمنطقة الفنطاس من نظام الشريط الساحلي إلى نظام بناء السكن الخاص.

وقدم النائب عبد الله الأنبعي 4 اقتراحات برغبة، بشأن إضافة عاملين بحد أقصى للرخص متناهية الصغر دعماً للمشروعات الصغيرة وتشجيعاً للعمل الحر، وبشأن تسليم روضة الطبري للهيئة العامة للزراعة وتحويلها إلى حديقة عامة، وبشأن تسليم مبنى الصم والبكم إلى إدارة جمعية الفيحاء التعاونية، وتعيين الدارسين على نفقتهم الخاصة في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وقدم النائب د. محمد الحويلة اقتراحا برغبة بإدراج جميع تخصصات كلية الدراسات التكنولوجية حملة الدبلوم لإعلانات التوظيف لمؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها، وعدم اقتصارها على عدد محدد من التخصصات مع وجود شواغر كبيرة بالقطاع النفطي.

وقدم النائب عيسى الكندري اقتراحا برغبة بقيام ديوان الخدمة المدنية إلغاء قرار حظر الجمع بين الدراسة والوظيفة.

وقدم النائب سعد الخنفور اقتراحا برغبة بمنح الوكلاء الأوائل في قوة الشرطة ممن استوفى منهم الخدمة 25 سنة فعلية وأتم العمر 45 سنة وحصل على 3 علاوات دورية، آخر مربوط لرتبته ويحسب تقاعده على هذا الأساس.

وقدم النائب حمد العبيد اقتراحا برغبة بشأن إنشاء أندية رياضية ومراكز للشباب في المناطق والمدن الحديثة.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا