11 فبراير 2023 11:56 ص

حصاد التصريحات النيابية خلال أسبوع (من 5 إلى 9 فبراير 2023)

 حصاد التصريحات النيابية خلال أسبوع (من 5 إلى 9 فبراير 2023)

11 فبراير 2023 | الدستور | شهد الأسبوع الماضي، نشاطا نيابيا على مستوى التصريحات التي تناولت العديد من القضايا منها حماية الأموال العامة ومصلحة الشعب والديمقراطية والمشاركة الشعبية الحقيقية وغيرها.

وتستعرض (شبكة الدستور الإخبارية) التصريحات النيابية بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة التي نشرت خلال الفترة من 5 إلى 9 فبراير:

7 فبراير

عقد النائب مبارك الحجرف مؤتمرا صحفيا بشأن استجوابه المقدم لوزير المالية عبدالوهاب الرشيد مؤكدا أن الدافع الأول في الاستجواب هو حماية المال العام والالتزام بنص الدستور فيما يخص حماية الأموال العامة.

وقال الحجرف في مؤتمر عقده بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إنه بعد أن تقدم بالاستجواب إلى وزير المالية عبد الوهاب الرشيد استقالت الحكومة ولم تواجه، ولذلك وجد أن من واجبه توضيح الصورة للشعب الكويتي والتجاوزات التي تمت على المال العام في الفترة الماضية.

واعتبر أن هروب الحكومة غير المبرر من الجلسات يدفع النواب إلى محاسبة الحكومة على تنصلها من واجبها الدستوري.

8 فبراير

دعا النائب د.عادل الدمخي إلى سرعة تكليف رئيس الحكومة الجديدة وتشكيلها وأن تعود جلسات مجلس الأمة إلى الانعقاد من أجل مصلحة الشعب، مؤكدا أنه لن يكون هناك تقدم من دون مشاركة شعبية حقيقية.

وأشار في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إلى مقال الشيخ علي جابر الأحمد الذي انتقد فيه الديمقراطية وإنها أكبر من الشعب" معرباً عن أسفه أن من يقول هذا الكلام ابن الشيخ جابر الأحمد -رحمه الله- الذي سجد على أرض الكويت على نعمة التحرير.

وأعرب عن أسفه أن تأتي هذه الدعوات بعد 60 سنة من العقد الدستوري والقوانين التي بنت هذه الدولة وبعد غزو فقدنا فيه الدولة، وتعاهدنا نحن الشعب والأسرة والقيادة السياسية على احترام هذا العقد.(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا