22 يونيو 2022 01:40 م

مستشفى جابر يجري نحو 1100 جراحة بمختلف الاختصاصات خلال 6 أشهر

 مستشفى جابر يجري نحو 1100 جراحة بمختلف الاختصاصات خلال 6 أشهر

22 يونيو 2022 | الدستور | قال رئيس قسم الجراحة في مستشفى جابر الأحمد الدكتور سليمان المزيدي إنه تم إجراء نحو 1100 عملية جراحية في الأشهر الستة الماضية مشيرا إلى أن المستشفى يضم 28 غرفة عمليات هو الأعلى على مستوى الكويت.
 
وأضاف المزيدي في تصريح صحفي اليوم إن غرف العمليات في مستشفى جابر الأحمد تتميز بأنها ملائمة لكل تخصص جراحي محدد مع إمكانية احتوائها تخصصات أخرى عند الحاجة.
 
وأشار إلى وجود غرفة عمليات فريدة من نوعها تعمل باستخدام نظام التكامل (k4 ( Easy Suite تحتوي على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا التصميم والتنفيذ والتجهيز ويمكن عبرها الاتصال وبث المعلومات إلي أي مكان بالعالم مع إمكانية نقل وقائع الجراحات مباشرة في المؤتمرات الطبية العالمية.
 
وذكر إن الجراح بإمكانه كذلك التحكم بأغلب التجهيزات داخل هذه الغرفة بلمسة واحدة إضافة إلى وجود أحدث تكنولوجيا جراحة المناظير مبينا أن مستشفى جابر يتميز بتنوع التخصصات الجراحية من عمليات الجراحة العامة إلى التخصصية كجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة والأعصاب وغيرها من تخصصات .
 
وقال إن المستشفى يتميز أيضا بوجود الروبوت الجراحي و قسم الجراحة العامة فيه هو الوحيد في الكويت الذي يستخدم الروبوت وتم بالفعل إجراء أكثر من 50 جراحة في أقل من 6 أشهر عن طريقه.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا