06 فبراير 2023 04:53 م

موجز أخبار مجلس الأمة ليوم الإثنين 6 فبراير 2023

 موجز أخبار مجلس الأمة ليوم الإثنين 6 فبراير 2023

06 فبراير 2023 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الإثنين الموافق 6 فبراير2023 عددا من الأنشطة النيابية شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة ، وتقديم اقتراحين برغبة ، ونشر 5 أسئلة نيابية معتمدة، وفيما يلي التفاصيل:
 
أنشطة رئيس مجلس الأمة
 
بعث رئيس مجلس الأمة أحمد عبدالعزيز السعدون ببرقية إلى رئيس مجلس الأمة الكبير في الجمهورية التركية مصطفى شانتوب أعرب فيها عن خالص التعازي وصادق المواساة لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش في جنوب تركيا وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين وتدمير واسع للمرافق العامة والخاصة والممتلكات.
 
الاقتراحات برغبة
 
-أعلن النائب خالد الطمار عن تقدمه باقتراح برغبة بالسماح للمراجعين من سكان منطقة سلوى بمراجعة كلا المستوصفين في المنطقة من دون التقيد بمكان الإقامة الأقرب للمستوصف.
 
-أعلن النائب فارس العتيبي عن تقدمه باقتراح برغبة تعديل احكام المادة (45) من مرسوم نظام الخدمة المدنية بمنح الموظف إجازة تفرغ بمرتب كامل لمرافقة مريض الخارج للمدة المقررة للعلاج.
 
الأسئلة البرلمانية
 
وجه 4 نواب 5 أسئلة برلمانية إلى عدد من الوزراء حيث وجه النائب خالد الطمار سؤالين إلى وزيري التجارة والمالية، ووجه سؤالا واحدا كل من النواب ماجد المطيري إلى وزير الصحة، وحمد العبيد إلى وزير العدل، وعالية الخالد إلى وزيرة الكهرباء.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا