29 يوليه 2021 07:13 م

وزير الداخلية: العمل الجماعي بين القوة البحرية وإدارة خفر السواحل ترجمة للتخطيط المشترك

 وزير الداخلية: العمل الجماعي بين القوة البحرية وإدارة خفر السواحل ترجمة للتخطيط المشترك

29 يوليو 2021 | الدستور | أكد وزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح أن العمل الجماعي بين القوة البحرية والإدارة العامة لخفر السواحل يأتي ترجمة للجهود والتخطيط المشترك وتبادل الخبرات فيما بينهما الذي يهدف بدوره إلى تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن الوطن.
 
جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع خلال زيارة الوزير ثامر العلي اليوم الخميس إلى قاعدة (محمد الأحمد) البحرية رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام وعدد من قيادات الوزارة حيث كان في استقباله نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن فهد الناصر وآمر القوة البحرية العميد الركن بحري هزاع العلاطي وعدد من قيادات القوة البحرية.
 
ونقل الوزير خلال الزيارة تحيات وتقدير سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم لمنتسبي القوة البحرية على جهودهم المخلصة وعملهم المتواصل والدؤوب لحفظ أمن وسلامة مياهنا الإقليمية.
 
وأشاد بجهود منتسبي القوة البحرية في العمل على المحافظة على درجة جاهزيتهم واستعدادهم لتنفيذ مختلف المهام والواجبات التي توكل إليهم لحفظ أمن وسلامة الوطن العزيز متمنيا لهم دوام التوفيق والسداد وتحقيق ما نصبو إليه من خير ورفعة واستقرار هذا الوطن المعطاء في ظل قيادته الحكيمة.
 
وأكد أن العمل الجماعي بين القوة البحرية والادارة العامة لخفر السواحل يأتي ترجمة للجهود والتخطيط المشترك وتبادل الخبرات فيما بينهم الذي يهدف بدوره إلى تحقيق أقصى درجات اليقظة والجاهزية والاستعداد لحفظ أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه.
 
وذكر أن هذا الامر يحتم علينا تسخير كافة الإمكانيات للوصول بالقوات المسلحة للمستويات المرجوة من الكفاءة والقدرة والفاعلية في أداء مختلف المهام والواجبات المناطة بها.
 
وفي مستهل زيارته استمع الوزير العلي لكلمة ألقاها آمر القوة البحرية أعرب خلالها عن امتنانه وتقديره لهذه الزيارة التي تأتي في إطار حرص واهتمام الوزير بمنتسبي القوة البحرية وتشكل دافعا لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذا الوطن المعطاء.
 
بعد ذلك استمع الوزير لشرح مفصل عن المهام والواجبات المناطة بالقوة البحرية وبرامج التطوير والتحديث التي تقوم بتنفيذها إضافة إلى خطط التدريب والتأهيل الخاصة بمنتسبيها وحجم التنسيق والتعاون القائم بينها وبين وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة لخفر السواحل ومختلف المؤسسات والهيئات ذات العلاقة بالنشاط البحري بالبلاد.
 
وبعد ذلك قام الوزير بجولة في قاعدة (محمد الأحمد) البحرية شملت عددا من القطع البحرية والورش الفنية والوحدات البحرية الخاصة حيث استمع لشرح مفصل حول طبيعة العمل والمهام والواجبات والأدوار المناطة بهذه الوحدات.
 
 من جهة أخرى أكد وزير الداخلية أهمية تعزيز دور قطاع الخدمات المساندة في الوزارة وذلك لما يقدمه من دعم لوجيستي لأجهزة المؤسسة الامنية.
 
جاء ذلك خلال زيارة الشيخ ثامر لمقر الادارة العامة للامداد والتموين التابعة لقطاع شؤون الخدمات المساندة حيث اطلع على بعض أفرع وأقسام الإدارة منها الصيانة العامة وآلية عملها وكذلك الآليات الحديثة التي يتم استخدامها في جميع قطاعات الوزارة المختلفة.
 
وقالت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني بالوزارة في بيان صحفي ان الشيخ ثامر استمع إلى إيجاز حول آلية عمل الإدارة العامة للامداد والتموين والخدمات التي تقدمها للأجهزة الأمنية كما شاهد عرضا مرئيا عن إنجازات الإدارة والتي تتواكب مع استراتيجية المؤسسة الأمنية التقنية والتكنولوجية.
 
ونوه الشيخ ثامر بأن قطاع الخدمات المساندة يعمل على دعم المنظومة الأمنية والإنشائية بهدف إحداث نقلة نوعية سواء في مجال المباني الحديثة الذكية لقطاعات الوزارة أو في مجال الصيانة وتوفير الآليات الحديثة والمناسبة لعمل رجال الأمن.
 
وأشاد بما استمع إليه وشاهده من إنجازات مؤكدا أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم قطاع شؤون الخدمات المساندة.(كونا)(ع.إ)(س.ع)

إقرأ أيضا