04 فبراير 2023 11:02 ص

13 رسالة واردة على جدول أعمال جلسة الثلاثاء

13 رسالة واردة على جدول أعمال جلسة الثلاثاء

04 فبراير 2023 | الدستور | أدرج على جدول أعمال جلسة الثلاثاء 13 رسالة واردة جاءت على النحو التالي:

1- رسالة من سمو ولي العهد يقدر فيها شكر رئيس وأعضاء مجلس الأمة لصدور مرسوم العفو عن شريحة من المواطنين بناء على الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد.

2- رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة يطلب فيها إحالة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية رقم (33) عن الاقتراح بقانون بإضافة بند جديد برقم (16) إلى المادة الثانية من القانون رقم (94) لسنة 1983 بإنشاء الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، إلى لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي للاختصاص وفقا للمادة (58) من اللائحة الداخلية.

3- رسالة من رئيس لجنة الموارد البشرية يطلب فيها إحالة الاقتراحات بقوانين وبرغبات بشأن الجمع بين الدراسة والوظيفة إلى لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد للاختصاص وفقا للمادة (58) من اللائحة الداخلية.

4- رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها تكليف ديوان المحاسبة بإعداد تقرير متضمن نتائج الفحص والمراجعة والمراقبة والتحقق من جميع القرارات والإجراءات التعاقدية والفنية التي أبرمتها وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والجهات ذات الصلة بشأن صيانة الطرق وتفاصيلها الواردة بنص الرسالة، على أن يرفع الديوان التقرير إلى مجلس الأمة في مدة لا تجاوز شهرين من تاريخ التكليف.

5- رسالة من مجموعة من أعضاء مجلس الأمة يطلبون فيها تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بالتحقيق في مصاريف مشاركة دولة الكويت في معرض (إكسبو 2020) الذي أقيم بمدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسباب ارتفاع التكلفة وتحديد أوجه الصرف.

6- رسالة من عضو مجلس الأمة د. حمد المطر يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة بدراسة أسباب تكرار تلف الشوارع والطرق في البلاد.
 
7-رسالة من عضو مجلس الأمة د. حمد المطر يطلب فيها تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بدراسة تدني المستوى التعليمي وبيان الحلول اللازمة للقضاء على ظاهرة الغش في المدارس.

8- رسالة من عضو مجلس الأمة عالية الخالد تطلب فيها أن تزود الحكومة مجلس الأمة بإجراءاتها حول العجز المتوقع في إمدادات الطاقة الكهربائية خلال فترة الصيف وبيان الاحتياج المقدر مع التوقعات المستقبلية خلال أسبوعين.

9- رسالة من عضو مجلس الأمة صالح عاشور يطلب فيها من المجلس إصدار توصية بإلغاء قرارات الوزراء الصادرة بالمخالفة لقرارات مجلس الخدمة المدنية بشأن وقف النقل والندب والإعارة بين الجهات الحكومية.

10- رسالة من عضو مجلس الأمة أحمد لاري يطلب فيها تكليف لجنة المرافق العامة بدراسة وبحث كوارث الشوارع والطرق مع وزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق والنقل البري.

11- رسالة من عضو مجلس الأمة د. عبد العزيز الصقعبي يطلب فيها إحالة الاقتراحات بقوانين المتعلقة بتعديل نمط ميزانية بعض الجهات ذات الميزانية المستقلة لتتناسب مع قواعد إعداد الميزانيات والرقابة على تنفيذها، إلى لجنة الميزانيات والحساب الختامي عملا بنص المادة (55) من اللائحة الداخلية، على أن ترفع تقريرها قبل نهاية السنة المالية الحالية.

12-رسالة من رئيس لجنة حماية الأموال العامة يطلب فيها تمديد فترة تكليفها بموضوع قضية صندوق الجيش حتى بداية دور الانعقاد المقبل، مع دمج موضوع هذا التكليف ضمن الموضوعات المكلفة بها اللجنة بقرار المجلس بجلسته المعقودة بتاريخ 1/11/2022.

13- رسالة من عضو مجلس الأمة هاني حسين شمس يطلب فيها تكليف لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد ببحث ظاهرة الغش وسبل القضاء عليها ووضع حلول للنهوض بالمنظومة التعليمية على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال ثلاثة أشهر.(أ.غ)

إقرأ أيضا