09 مارس 2023 02:42 م

أسامة الشاهين يستقبل عددا من الناشطات في قضايا المرأة والأسرة

أسامة الشاهين يستقبل عددا من الناشطات في قضايا المرأة والأسرة

09 مارس 2023 | الدستور | استقبل أمين سر مجلس الأمة النائب أسامة الشاهين في مكتبه اليوم الخميس عددا من الناشطات والمتخصصات في قضايا المرأة والأسرة.
  
وقال الشاهين في تصريح لـ (الدستور) "تشرفت اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة باستضافة كوكبة من بنات ونساء هذه الديرة الطيبة، من المتطوعات والناشطات في قضايا الأمومة والطفولة، وأشكرهن على قبول تقديم الاستشارة لي في هذا الميدان كممثل للأمة وعضو في لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية، وفي لجنة المرأة والأسرة والطفل".

وأضاف " لا أستطيع أن أقدم تشريعات في هذه المجالات إلا بعد الاستعانة بذوات الاختصاص".
 
وعبر الشاهين عن شكره لعضوات الفريق الاستشاري التطوعي على تلبية هذه الدعوة ممثلات عن نساء الكويت، مؤكدا أن " المرأة هي الوجه الثاني للإنسانية".
 
ووجه الشاهين التحية لكل نساء الكويت، مؤكدا "ضرورة العمل انطلاقا من مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف وتقاليد الوطن العزيز في معالجة تحديات هذا العصر لمعالجة قضايا الأسر والبيوت وعمل المرأة وانطلاقها وإبداعها في كل مناحي الحياة."

وأكد اهتمامه بقضايا وهموم المرأة والطفل والأسرة وتقديمه عددا من الاقتراحات ذات الشأن من خلال عضويته في اللجنة البرلمانية المختصة.

وأوضح أنه استعرض خلال اللقاء مجموعة من الاقتراحات بقانون والاقتراحات برغبة والأسئلة البرلمانية التي تقدم بها خلال الفصل التشريعي الحالي في مجال المرأة والطفل والأسرة، كما استمع إلى آراء واقتراحات الوفد الزائر.

وتعهد الشاهين بمواصلة العمل بالتعاون مع الناشطات والمتخصصات بصفتهن فريقه الاستشاري التطوعي لدعم اتخاذ القرار في قضايا المرأة والأسرة والطفل من أجل إقرار هذه الاقتراحات والمشاريع.
 
يذكر إن الوفد النسائي ضم كلا من مريم الرحماني ، هنوف الرشيدي، هبة العالي، مريم الوهيب، منيرة القضيبي، وبشائر الوهيب.(م.خ)(أ.غ)

إقرأ أيضا