14 أكتوبر 2021 02:31 م

أمير قطر يدعو إلى دور الانعقاد الأول لمجلس الشورى ويعين 15 عضوا فيه

أمير قطر يدعو إلى دور الانعقاد الأول لمجلس الشورى ويعين 15 عضوا فيه

14 أكتوبر 2021 | الدستور | أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الخميس مرسوما يتضمن دعوة مجلس الشورى إلى دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الأول في الـ26 من أكتوبر الجاري وقرارا أميريا بتعيين 15 عضوا في المجلس.
 
ويأتي هذا المرسوم بعد الإعلان في الثاني من أكتوبر الجاري عن النتائج النهائية لانتخابات أول مجلس للشورى في قطر بفوز 30 مرشحا في الدوائر الانتخابية الثلاثين في البلاد.
 
وجاء ذلك بعدما تنافس 234 مرشحا ومرشحة لشغل المقاعد الثلاثين في مجلس الشورى فيما يعين أمير قطر 15 نائبا في المجلس.
 
ويعد مجلس الشورى الهيئة التشريعية في قطر ويدعم جهود السلطة التنفيذية في بناء دولة المؤسسات وسيادة القانون عبر تقديم المقترحات والتصورات ومشاريع القوانين للحكومة ومناقشتها وكذلك القيام بالدور الرقابي الذي يسهل من عمل الحكومة ويساعدها في تحديد مواطن الخلل والتقصير.
 
وكان أمير قطر قد قال في الثالث من نوفمبر من عام 2020 حينما أعلن عن موعد عقد هذه الانتخابات إن لدى قطر نظاما راسخا متجذرا في بنية المجتمع ومتداخلا معها "وهو ليس تعددية حزبية بل هو نظام إمارة مستند إلى تقاليد راسخة من الحكم العادل والرشيد المرتبط بالشعب بالمبايعة وعلاقات الولاء والثقة المتبادلة والتواصل المباشر بينه وبين المجتمع".(كونا) م.خ (أ.غ)

إقرأ أيضا