سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الصيني بضحايا انهيار جزء من الطريق السريع في مدينة ميتشو
سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الصيني بضحايا انهيار جزء من الطريق السريع في مدينة ميتشو

08 مارس 2017 03:39 م

أنشطة النائب صالح عاشور من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017

أنشطة النائب صالح عاشور من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017
النائب صالح عاشور

قام النائب صالح عاشور بالعديد من الأنشطة النيابية منذ افتتاح الفصل التشريعي الخامس عشر في الحادي عشر من ديسمبر الماضي إلى السادس عشر من فبراير الماضي.

وتقدم النائب بـ 31 سؤالا برلمانيا إلى مختلف وزارات الدولة من بينها 5 أسئلة إلى وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الدولة للشؤون الاقتصادية عن الجمعيات واللجان والمبرات والمكاتب الاستشارية والموظفين غير الكويتيين والمكاتب الاستشارية وإيرادات الاستثمارات الداخلية والخارجية لشركة الخطوط الجوية.
و5 أسئلة إلى وزارتي الاعلام والشباب عن تعيين مستشارين من الوافدين وفصل الهيئة العامة للشباب والرياضة إلى هيئتين وأسماء المستشارين والموظفين الكويتيين وغير الكويتيين وعدد القانونيين.
و4 أسئلة إلى وزارتي النفط والكهرباء والماء عن خصخصة مختبرات الإنتاج ونقطة الارتباط البيئية وإيرادات الاستثمارات الداخلية والخارجية لمؤسسة البترول وخصخصة بعض القطاعات النفطية.
و3 أسئلة إلى وزارة المالية عن جهاز المراقبين الماليين وإيرادات الاستثمارات الداخلية والخارجية للهيئة العامة للاستثمار وأسباب تعيين ضباط متقاعدين من وزارة الداخلية في الإدارة العامة الجمارك.
وسؤالين إلى وزارة الدولة لشؤون مجلس الوزراء عن الشهادات الدراسية لكل شخص غير كويتي تم تعيينه والعاملين غير الكويتيين ممن يقعون تحت بند المكافآت.
وسؤالين إلى وزارة الداخلية عن نتائج الانتخابات لمجلس الأمة 2016 ومركز وذكر.
وسؤالين إلى وزارة الخارجية بخصوص رفع دعوى قضائية بالمحاكم السعودية وسفارة الكويت بالبحرين.
وسؤالين إلى وزارة الاوقاف عن الاستثمارات الداخلية والخارجية للأوقاف ومركز وذكر.
وسؤالين إلى وزارة التجارة والصناعة عن القيمة الإيجارية لمنطقة الشرق الصناعية وديوان المحاسبة.
وسؤال واحد إلى كل من وزارة الإسكان والخدمات عن الاستثمارات الداخلية والخارجية لبنك الائتمان الكويتي ووزارة التربية والتعليم العالي عن تطوير التعليم ووزارة الصحة عن جمعية صندوق إعانة المرضى ووزارة العدل عن الاستثمارات الداخلية والخارجية للهيئة العامة لشؤون القصر.
 
وتقدم بـ 29 اقتراحا بقانون عن منح الهبات والمساعدات المالية التي تزيد على عشرة ملايين دينار لا يكون إلا بقانون وتعديل قانون الرعاية السكنية وتعديل قانون المساعدات العامة وتعديل قانون الجنسية الكويتية.
وإضافة فقرة إلى المادة 10 قانون المعاشات ومكافآت التقاعد للعسكريين على غيرهم من العاملين بتكليف من الحكومة في مناطق العمليات.
 
وأيضا تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2017 وتعديل قانون التأمين الصحي على الأجانب وإلغاء قانون حماية المنافسة وتعديل قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة (الإعاقة الشديدة) وتعديل قانون الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة.
 
كما تضمنت تعديل قانون المساعدات العامة وتعديل قانون الجزاء وإلغاء قانون البصمة الوراثية وحقوق المريض وتعديل قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة والتأمينات الاجتماعية والهيئات الرياضية والأحوال الشخصية الجعفرية.
 
وشملت الاقتراحات كذلك الفحص الطبي للراغبين في الزواج، والخدمة المدنية وتعديل قانون بإعادة تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة وتعديل قانون استغلال القسائم والبيوت المخصصة لأغراض السكن الخاص والجنسية الكويتية وتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (المكلف برعاية معاق معاشاً تقاعدياً يعادل 100% من المرتب الكامل).
 
وتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (المكلف برعاية معاق ذي إعاقة دائمة ومتوسطة أو شديدة).
والنائب صالح عاشورهو رئيس لجنة المرأة والأسرة وعضو في لجنتي الشؤون المالية واللجنة المشتركة بين المالية والتشريعية.(أ.غ)

إقرأ أيضا