سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس البولندي بالعيد الوطني لبلاده
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس البولندي بالعيد الوطني لبلاده

08 مارس 2017 04:30 م

أنشطة النائب ماجد المطيري من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017

أنشطة النائب ماجد المطيري من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017
النائب ماجد المطيري

وجه النائب ماجد المطيري 10 أسئلة برلمانية ومثلها اقتراحات بقوانين و20 اقتراحا برغبة ووقع طلبا لمناقشة قضية حلب وذلك عن الفترة من 2016/12/11 حتى 2017/2/16.

 
أما الأسئلة فقد وجه المطيري 3 أسئلة لوزير المالية عن العقود المبرمة مع شركة جلوبال، وخروج 9 حاويات من ميناء الشويخ دون تفتيش، والحاويات المختفية.
 
ووجه 3 أسئلة لوزير الأشغال عن مشروع تطوير طريق الوفرة، وتطاير الحصى، ومشروع البنية التحتية في منطقة الرقة.
 
ووجه سؤالا إلى وزيرة الشؤون عن تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وسؤالا لوزير النفط عن مختبر المناقيش بشركة نفط الكويت وإلى وزير الصحة عن فتح مستوصف القرين الصحي.
 
وسأل وزير التربية عن صرف علاوة للمعلمين المجتازين لاختبار الوظيفة الإشرافية بأثر رجعي.
 
وأما المقترحات بقوانين فتعلقت بقوانين تعديل قانون إنشاء دائرة بالمحكمة الكلية لنظر المنازعات الإدارية وتعديل المادة الثانية من قانون الجنسية الكويتية، وتعديل قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة، وتعديل قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة.

وقدم المطيري مقترحات العفو الشامل عن جرائم الرأي التي ارتكبت لسبب أو لغرض سياسي متعلق بشؤون الدولة الداخلية وتعديل المادة 4 من قانون الخدمة الوطنية العسكرية وتعديل قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة.

وطلب إضافة مادة جديدة برقم 1 مكرراً إلى القانون بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة، وإضافة مادة جديدة إلى قانون العمل في القطاع الأهلي، وتعديل البند(1) من المادة (26) من قانون الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وحاز النائب ماجد المطيري منصب المقرر في لجنتي المرافق والتحقيق في قضية الحاويات وعضوية لجنة الداخلية والدفاع.

إقرأ أيضا