08 مارس 2017 04:42 م

أنشطة النائب محمد براك المطير من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017

أنشطة النائب محمد براك المطير من 11 ديسمبر 2016 إلى 16 فبراير 2017
النائب محمد المطير

تقدم النائب محمد المطير بـ 8 اقتراحات بقانون ووقع على 3 طلبات لمناقشة قضايا إيقاف النشاط الرياضي، وقضية حلب، والإيداعات المليونية وذلك خلال الفترة من 2016/12/11 حتى 2017/2/16.

 
وشملت الاقتراحات بقوانين التي قدمها المطير تعديل قانون الهيئات الرياضية، وتعديل قانون الجنسية الكويتية (لا يجوز سحب الجنسية الكويتية إلا بعد صدور حكم قضائي نهائي).
 
ومنها اقتراح بتعديل المادة 1 من قانون الفحص الطبي للراغبين في الزواج قبل إتمام الزواج (الأمراض المعدية والوراثية التي يصدر بتحديدها قرار من وزير الصحة).
 
وفي اقتراح آخر طالب المطير بتعديل المادة الثانية من قانون تحديد الدوائر الانتخابية لعضوية مجلس الأمة (تنتخب كل دائرة عشرة أعضاء للمجلس على أن يكون لكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشحين اثنين في الدائرة المقيد فيها).
 
ومن اقتراحات المطير تعديل المادة الثانية من قانون الرسوم والتكاليف المالية مقابل الانتفاع بالمرافق والخدمات العامة وإلغاء قانون تحديد تعرفة وحدتي الكهرباء والماء (لا تسري الأحكام السابقة على الأثمان التي تدفع مقابل الحصول على الخدمات والسلع).
 
كما طالب بتعديل قانون الرعاية السكنية (في حالة وفاة الأب الكويتي ووثيقة التملك لورثته الشرعيين)، وتعديل قانون تنظيم الخبرة.
 
وقدم المطير اقتراحا لتعديل قانون منح أعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارة التربية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدلات ومكافآت.
 
ويشارك المطير في عضوية لجنتي المالية واللجان المشتركة بين المالية والتشريعية.

إقرأ أيضا