27 مايو 2021 05:35 م

أنشطة مجلس الأمة ليوم الخميس 27 مايو 2021

أنشطة مجلس الأمة ليوم الخميس 27 مايو 2021

27 مايو 2021 | الدستور |  شهد مجلس الأمة اليوم الاربعاء عددا من الأنشطة، فإلى جانب الجلسة الخاصة التي عقدت وعلى جدول اعمالها 4 بنود، صرح النائب عدنان عبد الصمد بشان مكافآت الصفوف الأمامية والنائب مرزوق الخليفة بشأن بسط سلطة القضاء على قضايا الجنسية، وقدم النائب سعد الخنفور اقتراحا برغبة بشان مدينة المطلاع. 
 
وفيما يلي تفاصيل أنشطة اليوم:  
 
 
أنشطة رئيس المجلس
 
استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه اليوم سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الكويت هونغ يونغ كي، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى الكويت.
 
بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقية تهنئة إلى رئيسة المجلس الوطني في جمهورية أذربيجان صاحبة غافاروفا وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدها.

الجلسة الخاصة لمجلس الأمة
 
عقد مجلس الأمة اليوم الخميس جلسة خاصة وعلى جدول أعماله 4 بنود انتهى منها إلى ما يلي: 
 
- فتح اعتماد إضافي بشأن مكافأة الصفوف الأمامية وتوصيات بشأن الرقابة على الصرف وضم فئات جديدة

- إصدار بيان يؤكد التضامن التام مع نضال الشعب الفلسطيني ويندد بجرائم العدوان الصهيوني، والموافقة على عدد من التوصيات بشأن القضية الفلسطينية

- الموافقة بالإجماع من حيث المبدأ على الاقتراح بقانون بتغليظ عقوبة التطبيع مع الكيان الصهيوني وإحالته إلى اللجنة المختصة لإعادة الصياغة.

- رفض توصية لجنة الشؤون التعليمية بشأن إجراء اختبارات الفصل الثاني عشر بنظام (الأون لاين).

- النائب د. عبيد الوسمي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة.
 
تصريحات
 
- طالب النائب عدنان عبد الصمد الحكومة بضرورة إعادة النظر في قانون صرف مكافأة الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس (كوفيد 19) مشيرا إلى وجود سلبيات به في شموله فئات غير مستحقة واستبعاد المستحقين كما أنه لم يشمل فئة غير محددي الجنسية الذين بادروا وقدموا جهودهم قبل أن تكون هناك نية لتقديم مكافآت مالية أو عينية .

وأكد عبد الصمد في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة ضرورة صرف مكافأة للعاملين في الصفوف الأمامية ماديا ومعنويا وإعطائهم امتيازات إدارية في الوظائف وغيرها من الامتيازات واعتبار من انتقل منهم إلى رحمة الله بسبب تعامله مع هذا الوباء شهيد واجب.

- أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقدم 36 نائباً بطلب لعقد جلسة خاصة يوم الخميس المقبل الموافق 3 يونيو ٢٠٢١ لمناقشة اقتراحات بقوانين في شأن بسط سلطة القضاء على قضايا الجنسية.

وقال الخليفة في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، إن هذا القانون مهم للمحافظة على الهوية الوطنية وإعلاء شأن الجنسية الكويتية وكف يد السلطة التنفيذية عن ابتزاز المواطنين وترهيبهم وترويعهم بمواطنتهم.

الاقتراحات برغبة
 
أعلن النائب سعد الخنفورعن تقدمه باقترح برغبة بأن تتحمل الدولة تكلفة حفر القسائم في الأراضي الصخرية بموقع مدينة المطلاع وذلك من خلال عدم خصم القيمة الرمزية للقسيمة أو ما يعادل قيمة الحفر.(م.خ)(أ.غ)

إقرأ أيضا