30 يونيو 2022 05:25 م

أنشطة مجلس الأمة ليوم الخميس 30 يونيو 2022

أنشطة مجلس الأمة ليوم الخميس 30 يونيو 2022

30 يونيو 2022 | الدستور | شهد مجلس الأمة اليوم الخميس عددا من الأنشطة شملت أنشطة رئيس مجلس الأمة وأنشطة رئيس المجلس بالإنابة، وإعلان لجنة شؤون الإسكان والعقار عن نتائج اجتماعها، وفيما يلي التفاصيل:

أنشطة رئيس مجلس الأمة


بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس المجلس الوطني في جمهورية الكونغو الديمقراطية كريستوف مبوسو نكوديا بوانغا، ورئيس مجلس الشيوخ موديست باهاتي لوكويبو، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

أنشطة رئيس مجلس الأمة بالإنابة

استقبل رئيس مجلس الأمة بالإنابة أحمد الشحومي في مكتبه بمجلس الأمة اليوم مدرب وأعضاء فريق (بلو تك) التابع للهيئة العامة للشباب، لتكريمهم على الإنجازات التي حققوها لرفع اسم الكويت في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأكد الشحومي خلال استقباله الفريق دعمه الكامل للشباب الكويتي المبدع، وكل ما من شأنه رفع راية الكويت في المحافل الدولية والعلمية.

وأعرب عن تقديره لإنجازات فريق (بلو تك)، وحرصه على توفير كل الدعم لتحقيق خططه المستقبلية في مجال التقنيات والروبوتات.

اللجان البرلمانية


عقدت لجنة شؤون الإسكان والعقار اجتماعا اليوم الخميس لمناقشة تكليف اللجنة متابعة الجهود الحكومية لتذليل المعوقات كافة في منطقة جنوب القيروان.

كما ناقشت تكليف المجلس لها بدراسة وبحث إمكانية إقامة مشروع غرب هدية السكني، والتنازل عن أرض منتزه أبو حليفة إلى الرعاية السكنية مع الجهات المختصة.

وقال رئيس اللجنة النائب فايز الجمهور في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إن اللجنة طالبت الجهات الحكومية بسرعة توفير بدائل لمنطقة جنوب القيروان والتي ترفض هيئة البيئة إزالة الأشجار الموجودة فيها بدعوى تعارضه مع قانون البيئة، ولصعوبة النقل.

وأوضح أن اللجنة طرحت أكثر من حل أمام الجهات الحكومية لإيجاد أرض بديلة، من بينها منطقة سكراب الأخشاب التي تسع 2500 وحدة سكنية.

وأضاف إن البلدية أفادت في الاجتماع بعدم وجود عوائق في هذا الموقع، واإها سترفع الاقتراح إلى المجلس البلدي لاتخاذ قرار فيه.

وأشار إلى أن البديل الثاني هو أرض منطقة الباتريوت، والتي تتسع لـ4000 وحدة سكنية، وأن اللجنة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الدفاع، لنقل مشغولات المنطقة إلى خارج المناطق السكنية.

وبين أن البديل الثالث هو أرض جنوب أم الهيمان وتوفر 2500 وحدة سكنية، ولا توجد فيه عوائق سوى خطوط الضغط العالي، والتي يمكن إيجاد حلول لها.

من جهة أخرى ذكر الجمهور إن الاجتماع ناقش موضوع أرض منتزه ابو حليفة وقد تعهدت الهيئة العامة للزراعة بالتنازل عن الأرض لصالح مؤسسة الرعاية السكانية فور صدور قرار مجلس الوزراء.

وأوضح أنه بشأن منطقة غرب هدية فقد أفادت البلدية بأن القطاع النفطي ما زال متمسكا بها بحكم وجود المنطقة داخل منطقة حقل برقان النفطي. م خ (أ.غ)

إقرأ أيضا